عــاجــل

ico بعد 4 أعوام.. الأسير “يحيى المنجحي” يعود لأرض الوطن ico 700 متدرب ومتدربة في ثلاث دورات تدريبية بتنمية أبوعريش ico تنمية أبوعريش توزع 1000 سلة غذائية على المستفيدين من مبادرة “باسقات الخير” ico «السعودية للكهرباء»: 4 مؤشرات تجبرك على فصل التيار عن الأجهزة الكهربائية ico «الجوازات»: تأشيرة الخروج النهائي لا تعفي من المسؤولية في حالة واحدة

الرئيسية أخبار محلية شاهد.. كيف بدا التوأم السيامي السوداني “هبة وسماح” الذي فصله الدكتور الربيعة قبل 30 عاماً

شاهد.. كيف بدا التوأم السيامي السوداني “هبة وسماح” الذي فصله الدكتور الربيعة قبل 30 عاماً

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2020 - 4:55 م

حكم – متابعات :-

استعرض تقرير تلفزيوني تفاصيل موجزة عن عملية فصل التوأم السيامي السوداني “سماح وهبة”، التي أجراها المشرف على عمليات فصل التوائم السيامية في المملكة الدكتور/ عبدالله الربيعة في ديسمبر عام 1991، أي قبل ما يقرب من 30 عاماً.

وقال الربيعة في لقاء على قناة “الإخبارية” إن عملية فصل “سماح وهبة” أجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وكان هناك تحدٍ كبير، نظراً لحالتهما المعقدة وصعوبتها، مبيناً أنه عندما وصلت ساعة الفصل كان القلق كبيراً جداً؛ لأن نسبة النجاح لم تكن عالية؛ ما بين 55 – 60%.

وأضاف الربيعة أن نجاح هذه العملية كان نقطة تحول في مفهوم برنامج التوائم السيامية بالمملكة، نظرًا لما كانت تحمله من تعقيد ودرجة خطورة عالية من جميع النواحي.

وعرض التقرير مشاهد للفتاتين “سماح وهبة” بعد بلوغهما سن الثلاثين عاماً، حيث عبرتا عن مشاعرهما تجاه الدكتور الربيعة، مشيرتين إلى أنه دائم التواصل معهما.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً