إطلاق صاروخ فالكون 9 من منصة تابعة لناسا وعودته بنجاح

حكم_رويترز

أُطلق صاروخ فالكون تابع لشركة سبيس إكس من منصة إطلاق مُستأجرة من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا ثم نجح في الهبوط مرة أخرى على الأرض بعد ذلك بتسع دقائق.

وانطلق الصاروخ الساعة 9:39 صباحا بالتوقيت المحلي (1439 بتوقيت جرينتش) مُحملا بشحنة تزن 2500 كيلوجرام من الإمدادات ومعدات التجارب العلمية لإيصالها إلى محطة الفضاء الدولية.

وبعد الإطلاق انفصلت المرحلة الأولى من الصاروخ وعادت ولمست الأرض على منصة هبوط في محطة كيب كنافيرال الجوية المجاورة. وهذا ثامن هبوط ناجح لشركة سبيس إكس.

وهذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها سبيس إكس صاروخا من منصة الإطلاق التاريخية (لونش كومبليكس 39إيه) في مركز كنيدي للفضاء والتي بنيت في ستينيات القرن الماضي في إطار برنامج أبولو للقمر وتغير نشاطها إلى إطلاق مواكيك الفضاء فيما بعد.

وقالت شركة سبيس إكس التي أسسها الملياردير إيلون ماسك إنها ألغت أولى محاولاتها لإطلاق الصاروخ أمس السبت قبل 13 ثانية من إطلاقه بسبب مخاوف تتعلق بنظام التوجيه في المرحلة العليا من الصاروخ.

وستتابع ناسا -التي كلفت سبيس إكس بنقل شحنة لمحطة الفضاء الدولية بعد انتهاء برنامج المكوك الفضائي- عن كثب إطلاق الصاروخ لمعرفة المزيد عن عمليات الشركة قبل أن تكلفها بنقل رواد ناسا في صواريخها.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Get Custom Term Papers Online

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Research Paper For Sale – Have Your Degree While You Work

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

TV Rencontres Coach Lisa tous les jours a réellement Auteur de Livres & Tourné la nation partager équitablement Her tips about obtenir admiration

3 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Essay Writing Agency – Hiring a Professional Writer

3 أكتوبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021