عــاجــل

ico النيابة العامة تتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف في مكافحة غسل الأموال ico جامعة جازان تطلق خدمة لقاحات كورونا داخل السيارات ico ضبط محاولة تهريب أسماك في ميناء جدة ico أمانة جدة تغلق مسار نفق الأمير ماجد لمدة يومين ico وزارة الصحة تحذر من مخاطر الامتناع عن تلقي لقاح كورونا


الرئيسية أخبار عربية وعالمية إدراج اسم الأم في بطاقات الهوية بقرار رئاسي في أفغانستان

إدراج اسم الأم في بطاقات الهوية بقرار رئاسي في أفغانستان

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2020 - 3:50 م

حكم – وكالات :-

وافق الرئيس الأفغاني أشرف غني على إدراج اسم الأم في بطاقات الهوية الوطنية في البلاد، ومنذ سنوات تكافح ناشطات من أجل التغيير، الذي يرى خبراء أنه خطوة مهمة باتجاه المساواة بين الجنسين. واسم الأب مدرج بالفعل في بطاقات الهوية.

قال متحدث باسم غني في تغريدة له على موقع تويتر، اليوم الجمعة : اسم الأب مدرج رسميا في بطاقات الهوية الوطنية إلى جانب تفاصيل شخصية أخرى، بينما قالت الناشطة هيثر بار من منظمة «هيومان رايتس ووتش» (لوكالة الأنباء الألمانية): إنها خطوة مهمة بشكل كبير.

وأضافت: سيكون لذلك آثار فورية على العالم بالنسبة للمرأة حيث يجعل من السهل عليهن الحصول على تعليم ورعاية صحية وجوازات سفر ووثائق أخرى لأطفالهن والسفر معهم.

كان زعيم سابق لحركة طالبان يدعى سيد أكبر أغا قد قال قبل نحو عامين إنه بالنسبة للأفغان، فإن وضع أسماء الأمهات على بطاقات هويتهم سيكون عارًا