عــاجــل

ico الزكاة والدخل تُصدر تنبيه للمستهلكين بشأن المخالفات الضريبية ico احتفالاً باليوم الوطني الــ90: “نسوي بلدية صبيا” يوزع الهدايا والأعلام ico «الصحة» تصدر توضيح بشأن تطعيم الإنفلونزا الموسمية ico الصحة: تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ico ابتدائية صاحب البار تنفذ دورة تدريبية بعنوان (مبادئ الإسعافات الأولية) بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر

الرئيسية أخبار عربية وعالمية بريطانيا تلوّح بلقاح ضد فيروس كورونا من نوع آخر!

بريطانيا تلوّح بلقاح ضد فيروس كورونا من نوع آخر!

كتبه كتب في 15 سبتمبر 2020 - 6:26 ص

حكم – وكالات

في بارقة أمل جديدة، بدأ علماء بريطانيون دراسة صغيرة لمقارنة كيفية عمل لقاحين تجريبيين لفيروس كورونا عند استنشاقهما بدلاً من الحقن بهما.

بالتفاصيل، أفاد باحثون في إمبريال كوليدج لندن وجامعة أوكسفورد في بيان الاثنين، بأن تجربة شملت 30 شخصاً ستختبر اللقاحين اللذين طورتهما المؤسستان عندما يستنشق المشاركون الرذاذ في أفواههم، والتي ستستهدف أنظمتهم التنفسية بشكل مباشر.

وتجري بالفعل دراسات أكبر حول لقاح إمبريال وأكسفورد، لكن هذه الدراسة تهدف إلى معرفة ما إذا كانت اللقاحات قد تكون أكثر فعالية إذا تم استنشاقها.

بدوره، شرح الدكتور كريس تشيو من إمبريال، الذي يقود البحث قائلاً: “لدينا دليل على أن إعطاء لقاحات الإنفلونزا عن طريق رذاذ الأنف يمكن أن يحمي الناس من الإنفلونزا وكذلك يساعد في الحد من انتقال المرض”. وأشار إلى أن هذا قد يكون هو الحال أيضًا مع كوفيد-19.

كما أضاف تشيو في بيان “من الأهمية بمكان أن نستكشف ما إذا كان استهداف الشعب الهوائية مباشرة يمكن أن يوفر استجابة فعالة مقارنة بلقاح يُحقن في العضلات”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً