عــاجــل

ico وظائف شاغرة بعدة مدن لدى شركة التصنيع الوطنية ico المستشفى التخصصي يوفر وظائف قانونية وأمنية وإدارية شاغرة بالرياض ico وظائف شاغرة لدى شركة الغاز (غازكو) ico وظائف شاغرة لحملة الثانوية بعدة مدن لدى شركة بنده للتجزئة ico متحدث الصحة: احتفلوا بـ اليوم الوطني وطبقوا الاحترازات أينما ذهبتم (فيديو)

الرئيسية أخبار عربية وعالمية قبرص ترسل وفدا إلى لبنان لوقف تدفق المهاجرين

قبرص ترسل وفدا إلى لبنان لوقف تدفق المهاجرين

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2020 - 4:09 م

حكم – وكالات

أكد وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس أن حكومة بلاده سترسل وفدًا إلى لبنان، خلال الساعات المقبلة؛ لمناقشة لوقف تدفق المهاجرين.
وقال نوريس – خلال تصريحاته للصحفيين عقب اجتماع مع وزراء العدل والدفاع والخارجية والحرس الوطني وقوات الشرطة وخدمات اللجوء في الجمهورية، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء القبرصية “سي إن إيه”، اليوم الثلاثاء – إن الوفد قد يكون جاهزا لزيارة بيروت خلال الـ 48 ساعة القادمة حيث سيناقش سبل وقف التدفق بالتعاون مع السلطات اللبنانية.
وأضاف أن “السلطات في قبرص ستطلع الاتحاد الأوروبي بشكل شامل على الأمر، وستطلب مساعدته وأنه لا يمكن لقبرص إدارة العدد المتزايد من الوافدين حيث أن جميع مراكز الاستقبال ممتلئة الآن”.. مشيرًا إلى أن الوباء أضاف تحديات جديدة.
وأوضح أن حدود قبرص هي أيضًا حدود الاتحاد الأوروبي ويمكن للوكالة الأوروبية لحماية الحدود والسواحل أن تساعد السلطات في حراستها بأمان، مؤكدًا التزام الحكومة بتقديم المساعدة لجميع أولئك الذين يبحثون عن ملاذ آمن لكن إمكانيات قبرص في القيام بذلك محدودة.

وأشار وزير الداخلية القبرصي إلى أن مناطق الحجر الصحي بمركز استقبال بورناراس مكتظة، وأنه تم تجهيز أربع مناطق أخرى لاستيعاب المهاجرين واللاجئين، وأنه يوجد أكثر من 400 شخص الآن في مناطق الحجر الصحي و286 آخرين في مناطق أخرى في المركز.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً