عــاجــل

ico “تيك توك” تتقدم بشكوى قضائية ضد ترامب لوقف قرار الحظر ico الإعلان عن إقامة دورة (المونتاج بإستخدام الهواتف الذكية) ب٩٠﷼ فقط ico عقوبة استغلال منصة مدرستي ! ico الصحة : تسجيل (551) حالة إصابة و(1078) حالة تعافي جديدة ico الإنتهاء من تنفيذ خطة الاحتفال باليوم الوطني الـ٩٠ بالمنطقة الشرقية

الرئيسية أخبار التعليم نائب وزير التعليم يجتمع بمدراء إدارات التعليم

نائب وزير التعليم يجتمع بمدراء إدارات التعليم

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2020 - 2:09 ص

حكم – هاله النعمي :

اجتمع نائب وزير التعليم يوم أمس بمدراء إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، وجاء في ملخص الإجتماع الآتي:

• تستكمل المدارس جداولها وربط الطلاب والمعلمين على الفصول وانشاء الفصول الافتراضية على الجدول.
• يوجه المعلمون إلى إنشاء فصل افتراضي متزامن فقط على الجدول حتى يتمكن الطالب من دخول الفصل الافتراضي على التميز والمرتبط بالمنصة مباشرة.
• في حال عدم وجود جدول (للمدارس التي لم يعين لها قائد حتى الآن) والمعلم لديه حساب مايكرسوفت يمكنه إنشاء فصول افتراضية على التقويم في موعدها وارسال الدعوة أو الرابط للطلاب على الايميل.
• توجيه المعلمين للاستفادة من الأدلة الخاصة بالفصول الافتراضية وأدلة الاستخدام للمنصة لزيادة المهارة في استخدام أدوات الفصل الافتراضي.
• يفضل دخول المعلمين والقادة واستكمال أعمالهم في الساعات التي يخف فيها ضغط الاستخدام من بعد الساعة الثامنة مساءً.
• التأكيد على أهمية تفعيل حسابات التواصل الإجتماعي للمدارس والمكاتب بإدارات التعليم من حيث أنسنة القصص (تجربة طالب- تجربة معلم- تجربة قائد) وإبراز الجهود وقصص النجاح للمستفيدين، وتبني ذلك من خلال الحساب الرسمي لإدارة التعليم.
• التأكيد على أهمية زيارة المدارس بإدارات التعليم بشكل دوري ومستمر لمتابعة سير العملية التعليمية وتفعيل منصة “مدرستي” من قبل القادة والمعلمين والطلاب بالشكل اللازم ورصد كافة التحديات التي تواجه الميدان التعليمي وإيجاد الحلول العملية لها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً