عــاجــل

ico “الراجحي”: الموافقة على تعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية لنظام العمل وملحقاتها ico الزعاق: بدء تساوي طول الليل والنهار غداً الأحد ico أمانة الشرقية تنفذ “457” جولة رقابية وتُعقّم “878” موقعا ico مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم 1,350 مشروعًا إنسانيًا لـ 53 دولة حول العالم حتى شهر أغسطس الماضي ico الصحة: تسجيل 461 حالة إصابة بفيروس كورونا

الرئيسية أخبار عربية وعالمية “سانوفي” الفرنسية تحدد سعر لقاحها المحتمل ضد كورونا

“سانوفي” الفرنسية تحدد سعر لقاحها المحتمل ضد كورونا

كتبه كتب في 6 سبتمبر 2020 - 6:25 ص

حكم – وكالات

قال رئيس شركة “سانوفي” الفرنسية أوليفييه بوجيو أمس السبت، إنه من المرجح أن يكون سعر اللقاح المحتمل الذي تطوره شركته لمحاربة فيروس كورونا، أقل من 10 يورو لكل جرعة.
وأضاف بوجيو لراديو “فرانس إنتر”: “السعر لم يحدد بالكامل.. نحن نقيم تكاليف الإنتاج للأشهر المقبلة.. سيكون أقل من 10 يورو (ما يعادل 11.80 دولار أمريكي)”.
وصرح بأن ملايين الأشخاص إن لم يكن المليارات يحتاجون اللقاح.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد زار في يونيو الماضي أحد مصانع شركة المستحضرات الطبية الفرنسية، حيث ذكرت “سانوفي” حينها أنها ستستثمر 610 ملايين يورو في الأبحاث المتعلقة بتطوير اللقاحات وإنتاجها في البلاد.
وفي يوليو الماضي، أعلنت شركة “سانوفي” الفرنسية ومنافستها البريطانية “غلاكسو سميثكلاين” أنهما اتفقتا على صفقة بقيمة مليار يورو مع الحكومة الأمريكية لتطوير لقاح محتمل ضد فيروس كورونا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً