عــاجــل

ico أمانة محافظة جدة تسجّل حضوراً كثيفاً لفعالياتها في مناسبة اليوم الوطني ico عروض جوية بالمنطقة الشرقية احتفالاً باليوم الوطني الـ 90 ico وزير الدولة للشؤون الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الأوروغواي ico مياه جازان تبدأ ضخ المياه المحلاة لعدد من قرى محافظة الطوال ico الشيخ أحمد صلوي يهنيء القيادة الرشيدة باليوم الوطني (90)

الرئيسية أخبار محلية “هيئة تقويم التعليم” تضع شرطًا لدخول اختبار قدرات الجامعيين أكثر من مرة

“هيئة تقويم التعليم” تضع شرطًا لدخول اختبار قدرات الجامعيين أكثر من مرة

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2020 - 1:34 م

حكم – الرياض

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه يمكن دخول اختبار قدرات الجامعيين أكثر من مرة، لكن بشرط الانتهاء من الاختبار الأول.

وذكر حساب «خدمة المستفيدين» التابع للهيئة –عبر تويتر- ردًا على استفسار بهذا الخصوص، أنه «يمكنك دخول اختبار قدرات الجامعيين أكثر من مرة، مع ملاحظة أنه لا يمكن التسجيل مرة ثانية إلا بعد انتهاء موعد اختبارك الأول».

ووجه أحد المواطنين استفسارًا عن عدد اختبارات (قياس) مشيرًا إلى أنه بإمكانه دخول اختبار معلمين واختبار (ستيب) وقدرات جامعيين، وأنه يرغب في دخول تلك الاختبارات جميعها للحصول على درجة ممتازة.

يذكر أن اختبار القدرات، هو مقياس موحد لجميع الطلاب الجامعيين، ليكون معيارًا عادلًا ودقيقًا للجميع، مما يساعد الجهات التعليمية التي لديها برامج للدراسات العليا على اختيار الطلاب الأكثر قدرة ذهنيًا على متابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً