عــاجــل

ico ألمانيا : تسجيل 2503 إصابات جديدة بفيروس كورونا ico “الأرصاد” تنبه بهطول أمطار رعدية على محافظتي العيص ووادي الفرع ico صدام سعودي إيراني على الأرض القطرية في الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا ico مانشستر يونايتد يتخطى حاجز برايتون بثلاثية من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية ico هاتريك كالفيرت يقود إيفرتون للتأهل إلى ربع نهائي كأس الرابطة الإنجليزية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية إسبانيا تسجل أكبر حصيلة مصابين بكورونا في أوروبا الغربية

إسبانيا تسجل أكبر حصيلة مصابين بكورونا في أوروبا الغربية

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2020 - 6:26 ص

حكم – وكالات

أعلنت سلطات الصحة الإسبانية تسجيل 4503 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 498 ألفا و989 حالة، وهي أكبر حصيلة المصابين في أوروبا الغربية.
ووفقا وكالة رويترز، أشارت وزارة الصحة كذلك إلى أنها سجلت 19 وفاة جديدة بكورونا، أمس الجمعة، لتصل حصيلة الضحايا إلى 29148 شخصا.
وشهدت إسبانيا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعا في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، لكنها لم تؤد إلى قفزة في معدلات الوفيات، التي لا تزال أدنى بكثير مما كان في مارس وأبريل الماضيين، حين سجلت إسبانيا أكثر من 800 وفاة كل يوم.
وتستعد إسبانيا لإعادة فتح المدارس، ومن المتوقع أيضا أن يتوجه الكثير من المواطنين إلى العمل، ما يثير القلق في المجتمع في ظل استمرار تفشي الفيروس.
ودعا وزير الصحة الإسباني سلفادور إيا المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى، مشيرا إلى أن إسبانيا ستطلق حملة وطنية شاملة للاختبارات للكشف عن الأجسام المضادة في الخريف المقبل.
وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس الماضي، تفشي فيروس كورونا المستجد “جائحة”. وفقا لأحداث البيانات فقد حصد الفيروس مزيدا من الأرواح حيث ارتفعت حصيلة الوفيات في العالم إلى أكثر من 821 ألفا، فيما تجاوز عدد المصابين 24 مليون مصابا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً