عــاجــل

ico الإعلان عن إقامة دورة (المونتاج بإستخدام الهواتف الذكية) ب٩٠﷼ فقط ico عقوبة استغلال منصة مدرستي ! ico الصحة : تسجيل (551) حالة إصابة و(1078) حالة تعافي جديدة ico الإنتهاء من تنفيذ خطة الاحتفال باليوم الوطني الـ٩٠ بالمنطقة الشرقية ico شروط وأحكام تسجيل العنوان الوطني للأفراد

الرئيسية أخبار عاجلة “إقرار شعار” المناخ.. وسلامة المجتمع” ليوم الأرصاد العربي لعام 2020

“إقرار شعار” المناخ.. وسلامة المجتمع” ليوم الأرصاد العربي لعام 2020

كتبه كتب في 28 أغسطس 2020 - 4:04 ص

حكم – فريق التحرير

 

عُقد يوم أمس الاجتماع الرابع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية, وذلك عبر تقنية (الفيديو كونفرانس) برئاسة المملكة العربية السعودية.

 

 

ورحب نائب الرئيس العام لشؤون الأرصاد المدير التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن غلام بالاجتماع التحضيري للاحتفال بيوم الأرصاد العربي، مؤكداً أن يوم الأرصاد العربي الذي أقر خلال اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد في دورته السابقة يعد تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

 

 

وقال: الدكتور أيمن غلام “إن الاحتفال بيوم الأرصاد العربي لهذا العام يأتي في ظروف خاصة يشهدها العالم ويتطلب الاحتفال وفق ضوابط محددة يجعلنا أمام تحدٍّ لإبراز مهامنا وأدوارنا في مجال الأرصاد أسوة بالقطاعات الأخرى التي تسعى إلى تحقيق أهدافها في ظل هذه الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا”.

 

 

وأضاف: أن المملكة العربية السعودية ممثلة في الأرصاد الجوية قدمت دوراً بارزاً في التفاعل مع جميع المستفيدين خلال فترة الحظر سواء في جانب الخدمات اليومية أو برامج التوعية والتثقيف.

 

 

من جانبه استعرض الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة رئيس الاجتماع حسين القحطاني تجربة المملكة في مجال التوعية والإعلام، مؤكداً أن وجود الأنظمة والتشريعات للأرصاد سوف تسهم في تنظيم المعلومة الأرصادية وتحد من التشويش على معلومات الرصد.

 

من جانبه أشادت اللجنة العربية للتوعية والإعلام بالأعمال المميزة للأرصاد السعودية خلال فترة الحظر بسبب جائحة كورونا.

 

 

وأقرت اللجنة العربية شعار يوم الأرصاد العربي 2020م ( المناخ .. وسلامة المجتمع )الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً