جبهة مأرب تتهاوى.. سقوط قيادي حوثي والعشرات من مرافقيه

حكم – متابعات :-

أكدت مصادر يمنية موثوقة، مقتل القيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية محمد أمير الحوثي، المقرب من زعيم الانقلاب عبدالملك الحوثي، مع عشرات من مرافقيه في مواجهات مع الجيش الوطني اليمني بمنطقة الضيق بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

وأفادت المصادر الميدانية، اليوم (الجمعة)، أن أمير الحوثي كان يعمل قائداً لمحور المحجزة بمديرية صرواح، وقتل في مواجهات مع قوات الشرعية خلال اليومين الماضيين. كما قتل عبدالحميد نصر الشاهري، نجل أحد شيوخ قبائل مأرب الموالية للمليشيا، في مواجهات عند أطراف المحافظة.
يذكر أنه في 29 يوليو الماضي، أعلنت قوات الجيش اليمني عن تحرير مواقع إستراتيجية في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب. وأعلن بيان نشره الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن قوات الشرعية مسنودة برجال القبائل، حررت خلال الأيام الماضية، مواقع إستراتيجية في جبهة صرواح، ووصلت إلى المواقع القريبة من تبة الشائف المطلة على سوق صرواح.
ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ساندت قوات الجيش في المواجهات، واستهدفت مواقع مليشيا الحوثية وتعزيزاتها. وأكد قائد جبهة صرواح العميد الركن أحمد أبو أصبع، أن انهياراً كبيراً وقع في صفوف الحوثيين نتيجة سقوط قادتهم الميدانيين، مع استمرار توغل قوات الجيش نحو خطوط الإمداد الرئيسية لمليشيا الحوثي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021