عــاجــل

ico سمو الأمير فيصل بن مشعل يزور مهرجان العنب بمنطقة القصيم بنسخته السابعة ico الرئيس التشادي يتسلم رسالة من نظيره النيجيري ico وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره العراقي إدانة مصر أي ممارسات تركية تنتقص من السيادة العراقية ico الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد أن التزام المنظمة بالسلام خلال كورونا أصبح أكثر إلحاحًا ico الرئيس الأمريكي يدعو لإعادة فتح المدارس في البلاد

الرئيسية أخبار محلية الدكتور “خالد النمر” يوضح تأثير القلق والخوف على القلب

الدكتور “خالد النمر” يوضح تأثير القلق والخوف على القلب

كتبه كتب في 3 يوليو 2020 - 5:59 ص

حكم – منال بازعزوع

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور/ خالد النمر، يوم الثلاثاء، الماضي عبر تغريدة في حسابة “تويتر” العلاقة بين القلق وخفقان القلب، وأثر كل واحد منهما على الآخر.

وأكَّد الدكتور “النمر” أن خفقان القلب ليس مرضًا، وإنما هو عَرَض لمجموعة أمراض، منها العضوي ومنها النفسي، وقد يكون في حالات معينة أمرًا طبيعيًا.

وأوضح استشاري أمراض القلب، أن الخفقان والقلق مرتبطان ببعضهما البعض، وكل منهما يزيد الآخر ويثيره، فالخفقان يثير الخوف والقلق، والقلق يسبب الخفقان.

وأضاف، أنه من الأسباب المشهورة للخفقان عند المشي غالبًا «فقر الدم- ارتفاع الضغط- هبوط الضغط- ضعف اللياقة الشديد- ضعف القلب- ضيق أو ارتجاع الصمامات».

من جهة أخرى، أوضح الدكتور النمر، في تغريدات سابقة، أن التحكم الدقيق بالضغط في مرضى السكري، يقلل احتمالية حدوث جلطات القلب والدماغ بنسبة 44%.

ونفى الدكتور النمر وجود خلطة من الأعشاب وزيت الزيتون والزنجبيل؛ لتنظيف شرايين القلب من الشحوم المترسبة والانسدادت، مؤكدًا أن ذلك غير صحيح، ولا يوجد مثل هذا المفهوم في الطب.

وأوضح، أن سرعة الانفعال على أبسط الأشياء قد تكون من «القلق الشديد- التوتر والضغط النفسي من الظروف المحيطة- تجارب سابقة مؤلمة- عدم التحكم بالضغط».

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً