عــاجــل

ico أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في محافظة صامطة بأكثر من 720 مليون ريال ico الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة في 9 مناطق بالمملكة غداً ico “هيئة الاتصالات” تطلق مبادرة Game Mode وتكشف عن سرعات مقدمي الخدمات في الوصول لأشهر الألعاب ico النيابة العامة تتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف في مكافحة غسل الأموال ico جامعة جازان تطلق خدمة لقاحات كورونا داخل السيارات


الرئيسية أخبار رياضية افضل اللاعبين البرتغاليين في تاريخ الكرة الإنجليزية

افضل اللاعبين البرتغاليين في تاريخ الكرة الإنجليزية

كتبه كتب في 24 يونيو 2020 - 1:59 ص

 

حكم ـ متابعات ـ حسن عواجي:

شهدت الكرة الإنجليزية بعضًا من أفضل اللاعبين البرتغاليين، نستعرض معكم أفضل هؤلاء اللاعبين.

1- كريستيانو رونالدو

يتصدر رونالدو تلك القائمة كأفضل لاعب في تاريخ البرتغال وكذلك من أفضل اللاعبين الذين مروا على الدوري الإنجليزي، وخلال 6 سنوات قضاها بقميص مانشستر يونايتد، سجل 84 هدفاً في الدوري وقدم 45 تمريرة حاسمة، ورفع لقب البريميرليغ 3 مرات.

وعلى المستوى الفريق، فاز رونالدو بأول كرة ذهبية له في نهاية موسم 2007-2008، وفاز بلقب أفضل لاعب في البريميرليغ، وأفضل لاعب من رابطة النقاد، وأفضل لاعب شاب 4 مرات وتم اختياره في فريق العام 4 مرات.

2- لويس ناني

انضم ناني إلى مانشستر يونايتد بعد انتقال رونالدو مباشرة، وظهر في 230 مباراة مع الشياطين الحُمر على مدار 8 سنوات.

سجل النجم البرتغالي 25 هدفًا وقدم 56 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي، وقد ساهم في فوز اليونايتد بـ 4 ألقاب للدوري وقد حصل على لقب أفضل لاعب في مانشستر يونايتد موسم 2010-2011، حيث سجل وقتها 14 هدفًا خلال 33 مباراة.

3- برناردو سيلفا

يعتبر برناردو من أفضل صفقات مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا، في موسمه الأول خاض 35 مباراة في الدوري ونجح في تسجيل 6 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة مما ساعد فريقه على بلوغ 100 نقطة كأكبر رقم يصل إليه فريق متوج بلقب البريميرليغ.

وفي موسمه الثاني، ساهم أيضًا في تتويج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد تحقيق 98 نقطة.

4- ريكاردو كارفاليو

انضم كارافاليو إلى صفوف تشيلسي عام 2004 مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وقد كون شراكة دفاعية رائعة مع جون تيري وظهرا سويًا في 135 مباراة.

ساهم كارافاليو في تتويج تشيلسي بلقب البريميرليغ في موسمه الأول مع البلوز تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، وكان أداء كارافاليو مميزًا حيث استقبلت شباك تشيلسي 15 هدفا فقط طوال الموسم، وهو رقم قياسي لم يحطمه أي فريق بعد ذلك.

5- باولو فيريرا

انضم الظهير الأيمن البرتغالي باولو فيريرا إلى صفوف تشيلسي قادمًا من بورتو في صيف 2004 مع زميله كارافاليو، خاض فيريرا 141 مباراة في البريميرليغ طوال 8 مواسم قضاها رفقة البلوز.

وساهم بقوة مع في حصد لقب الدوري الإنجليزي مرتين، أحدهما كان في موسمه الأول حيث كان جزءًا من الدفاع الصلب الذى استقبل 15 هدفا فقط طوال الموسم.