عــاجــل

ico اتفاقية تعاون بين الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ico الأمير فيصل بن مشعل يثمن جهود أمانة القصيم لإنجاح حملة مبادرة نهر العطاء ico ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس البرازيلي ico القنفذي يرعى تدشين مشروع الكمامات القماشية بجمعية الانامل المبدعه بجازان ico قبيلة المداخلة تنعي فقيدها الشيخ محمد بقار مدخلي

الرئيسية أخبار محلية الصحة: «الشباب أقل اهتمامًا بأنفسهم.. ويجب عدم تأجيل تطعيمات الأطفال»

الصحة: «الشباب أقل اهتمامًا بأنفسهم.. ويجب عدم تأجيل تطعيمات الأطفال»

كتبه كتب في 16 يونيو 2020 - 4:35 م

حكم – الرياض

شدّد الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية، على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية الصحية واتباع نمط حياة صحي؛ للمحافظة على صحتك وأسرتك وتعزيز مناعتك.وأشار خلال المؤتمر الصحفي الخاص بفيروس كورونا المستجد، أنه يجب عدم تأجيل تطعيمات الأطفال وأخذها في الوقت المناسب، مضيفًا أنها متوفرة في جميع المراكز الصحية من خلال تطبيق موعد.

وتابع: ” يجب أن نعلم الأطفال أسس الوقاية، وأن نحرص على غذائهم ونشاطهم البدني، وأن نهتم بالجانب النفسي لديهم وعدم دخولهم في قلق وخوف “.

وأكد أن فئة الشباب أقل اهتماماً بسبل الوقاية، ناصحًا بزيادة اهتمامهم بأنفسهم أكثر، بممارسة العادات الجيدة كالأكل الصحي والرياضة.

وأردف: ” بالنسبة للكبار في السن لابد أن يهتموا بالاحترازات الوقائية، ويجب أن يستشعر الأب والأم المسؤولية في إرشاد أفراد الأسرة ” .

واستطرد: ” يجب الاهتمام بالصحة النفسية لدى المجتمع وتعزيزها، فالفهم الصحيح للجائحة بدون تهويل وإهمال ومبالغة في الخوف مهم جدًا، وذلك عن طريق تلقي المعلومات من مصادرها الموثوقة وتجنب السلبيات ” .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً