عــاجــل

ico حساب المواطن: مستندات الاستقلالية مطلوبة من «الأرملة دون تابعين” ico خطورة المكيفات بعدما أكدت دراسة انتقال كورونا عبر الهواء ؟!! ico “الصحة” توجه عدة نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة للوقاية من كورونا ico جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 11.8 مليون ico اليابان: لا حاجة لإعلان الطوارئ بسبب كورونا

الرئيسية أخبار عربية وعالمية استدعاء الحرس الوطني الأمريكي للسيطرة على احتجاجات بمحيط البيت الأبيض

استدعاء الحرس الوطني الأمريكي للسيطرة على احتجاجات بمحيط البيت الأبيض

كتبه كتب في 31 مايو 2020 - 7:10 ص

حكم – وكالات

استدعى الحرس الوطني إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، صباح اليوم الأحد (مساء السبت بالتوقيت المحلي) حيث اندلعت موجات من العنف خلال تواصل الاحتجاجات على وفاة الأمريكي جورج فلويد لليلة الثانية على التوالي بمحيط البيت الأبيض.
وتجمهر مئات المتظاهرين في محيط البيت الأبيض خلال نهار السبت مرددين هتافات: “حياة السود مهمة”، “لا أستطيع التنفس” و”لا عدالة ولا سلام”، بحسب وكالة “أسوشـْيـِتد پرس” الأمريكية.
وقد استخدمت الشرطة رذاذ الفلفل في محاولة لتفريق الحشود مع استمرار المواجهة مع الشرطة، بينما اتخذت قوات الحرس الوطني مواقعها حول البيت الأبيض.
وكان جهاز الأمن السري الأمريكي أغلق مبنى البيت الأبيض، صباح أمس السبت، مع وصول الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد  إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن.
وتوفي فلويد، وهو رجل أسود، الأسبوع الماضي، بعد أن ثبته ضابط أبيض على الأرض تحت ركبته، ما أثار مظاهرات ضد وحشية الشرطة والتمييز العنصري في المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً