عــاجــل

ico إستحداث 4 دبلومات تطبيقية لعام 1442هـ لدى جامعة الملك سعود ico حساب المواطن: مستندات الاستقلالية مطلوبة من «الأرملة دون تابعين” ico خطورة المكيفات بعدما أكدت دراسة انتقال كورونا عبر الهواء ؟!! ico “الصحة” توجه عدة نصائح لأصحاب الأمراض المزمنة للوقاية من كورونا ico جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 11.8 مليون

الرئيسية أخبار عربية وعالمية بعد ترامب.. رئيس البرازيل في مرمى نيران «تويتر»

بعد ترامب.. رئيس البرازيل في مرمى نيران «تويتر»

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 8:53 م

حكم – وكالات

حذف “تويتر” تغريدتين للرئيس البرازيلى شكك فيهما بجدوى إجراءات الحجر الصحى والتى تهدف إلى احتواء فيروس كورونا، واعتبرت الشبكة الاجتماعية أن فيهما انتهاكا لقواعدها، وفقا لصحيفة “جلوبال” البرازيلية.
ونشر الزعيم اليمينى مقاطع فيديو تظهره يختلط مع مؤيدين فى برازيليا وهو بذلك خرق إجراء التباعد الاجتماعى الذى فرضته وزارة الصحة فى ذلك الوقت للحد من انتشار فيروس كورونا، واستبدل تويتر التغريدتين بتنويه يوضح سبب حذفهما، أوضحت الشبكة الاجتماعية في بيان أنها وسعت قواعدها المتعلقة بإدارة المحتوى لتطال المعلومات الصحية التي تتعارض مع معلومات المصادر الرسمية والتي قد تعرض الأشخاص لخطر عدوى وباء كوفيد 19.
في أحد المقطعين المحذوفين، كان بولسونارو يقول لبائع في الشارع: “ما سمعته من الناس هو أنهم يريدون العمل”، مضيفاً “ما قلته منذ البداية هو أننا سنكون حذرين وعلى من يبلغ أكثر 65 عاماً البقاء في المنزل”.
بدوره، قال البائع لبولسونارو: “لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي هناك خوف من أنك إذا لم تمت من المرض فستجوع”، ليرد عليه الرئيس “لن تموت”.
وعن إجراءات العزل أردف الرئيس البرازيلي أنه “إذا استمرت على هذا النحو مع حجم البطالة الذي سنعيشه، سنواجه لاحقاً مشكلة خطيرة جداً ستستغرق سنوات لحلها”.
كما أشار بولسونارو إلى أن “بعض الناس يريدون مني أن أصمت واتبع البروتوكولات، كم مرة لا يتبع الطبيب البروتوكول؟ دعونا نواجه الفيروس بالواقع. إنها الحياة، سنموت جميعاً يوماً ما”.
كما قام مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذى ومؤسس فيسبوك ، بحذف معلومات كاذبة نشرها الرئيس البرازيلى بأن العلماء البرازيليين توصلوا إلى علاج للوباء فى محاولة منه لعودة الحياة إلى طبيعتها ونزول العمال إلى اعمالهم لعدم تأثر الاقتصاد.
وقال زوكربيرج في مقابلة مع إذاعة بي بي سي “من الواضح أن هذا غير صحيح ولهذا السبب قمنا بحذفها بغض النظر عمن يقولها”، وأضاف “فيسبوك” سيزيل أى محتوى يتسبب فى ضرر فورى لأى مستخدم من المنصة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً