عــاجــل

ico 6 علامات خفية لكنها خطيرة تدل على أن لديك مشكلة في القلب ico قسم الأشعة بمستشفى صامطة العام يعايد منسوبيه في العيد ico جولات ميدانية على المساجد لتطبيق الإجراءات الوقائية بصامطة ico مدير مستشفى ضمد العام يعايد المرضى والمراجعين ويكرم الادارات والأقسام المتميزة ico حملة توعوية تنفذها صحة جازان والفرق التطوعية لمعايدة المصلين في صلاة العيد


الرئيسية أخبار عربية وعالمية ترامب يرغب في إنهاء “العلاقة الخاصة” مع هونغ كونغ

ترامب يرغب في إنهاء “العلاقة الخاصة” مع هونغ كونغ

كتبه كتب في 30 مايو 2020 - 5:44 م

حكم – وكالات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يريد إلغاء بعض الامتيازات المعطاة لهونغ كونغ في إطار العلاقة الخاصة التي تربطها بالولايات المتحدة، وذلك على خلفية قانون “للأمن القومي” مثير للجدل تريد بكين فرضه على المستعمرة البريطانية السابقة.

وقال ترامب في تصريح أدلى به في حديقة البيت الأبيض واتسم بنبرة حازمة، من دون أن يعطي أي تفاصيل، “لم تحترم الصين الوعد الذي قطعته للعالم بضمان استقلالية هونغ كونغ”. وأضاف “إنها مأساة لشعب هونغ كونغ وللصين وللعالم أجمع”.

وتضغط بكين لإقرار مشروع قانون “الأمن القومي” في هونغ كونغ الذي يعاقب على الأنشطة الانفصالية “الإرهابية” والتمرد على سلطة الدولة والتدخل الأجنبي في المنطقة الصينية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي.

ويأتي مشروع القانون بعد تظاهرات حاشدة في هونغ كونغ عام 2019 ضد نفوذ بكين، اتّسمت بأعمال عنف وعزّزت تياراً مؤيداً للديموقراطية كان مهمّشاً في الماضي.