عــاجــل

ico مطار الملك خالد الدولي يستأنف تسيير واستقبال الرحلات الداخلية ico “أمانة المدينة” تغلق وتخالف 475 منشأة لم تلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية ico اعتماد 4 مخططات سكنية في الرياض بمساحة تتجاوز 9 ملايين متر مربع ico “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” لفروعها بمختلف المناطق.. وتكليف مديري العموم ico مصادر: “الموارد البشرية” بصدد تنفيذ 7 مشاريع لتطوير وتنظيم قطاع الاستقدام

الرئيسية أخبار عربية وعالمية مركز الفلك الدولي يوضح السبب وراء إعلان عدة دول إفريقية رؤية هلال شوال

مركز الفلك الدولي يوضح السبب وراء إعلان عدة دول إفريقية رؤية هلال شوال

كتبه كتب في 23 مايو 2020 - 3:06 م

حكم – متابعات

قال مركز الفلك الدولي، إنه تلقى استفسارات حول إعلان بعض الدول الإفريقية رؤية هلال شوال مساء أمس الجمعة، على الرغم من غروب القمر قبل الشمس في جميع دول العالم الإسلامي.

وأوضح المركز أن كوكبي الزهرة وعطارد كانا متواجدين فوق الأفق الغربي، وبشكل متقارب جداً ولافت للنظر، مبيناً أنه قد يكون هذا هو سبب رؤية الهلال التي أعلنت عنها هذه الدول.

ونشر المركز صورة توضح موقع القمر تحت الأفق لحظة غروب الشمس، يوم الجمعة، وموقع عطارد والزهرة المتقاربين فوق الأفق الغربي، وذلك كما يظهر من غرب إفريقيا.

وكانت موريتانيا، وعدة دول إفريقية بينها السنغال، ومالي، والنيجر، وساحل العاج، أعلنت أن اليوم (السبت) هو أول أيام شهر شوال، وذلك خلافاً لغالبية الدول العربية والإسلامية التي أعلنت أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان، ويكون العيد غداً الأحد.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً