عــاجــل

ico “حرس الحدود” يضع شروطا للتنزه بالقوارب بدءا من الأحد القادم ico رحلات “سار” تنطلق من 4 محطات وحجز المقاعد لن يتجاوز 50% من سعة القطار..‏ لتحقيق التباعد ico “الصحة”: تسجيل 16 حالة وفاة و1644 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 3531 حالة ico “سار” تستأنف رحلاتها الأحد المقبل .. وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية ico “السوق المالية” تعلن عودة العمل بساعات التداول الرسمية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية “الإياتا” يعلن خطة إعادة حركة الطيران بالمطارات ومكافحة “كورونا”

“الإياتا” يعلن خطة إعادة حركة الطيران بالمطارات ومكافحة “كورونا”

كتبه كتب في 21 مايو 2020 - 5:59 ص

حكم – وكالات

أعلن الكسندر دو جونياك مدير “إياتا” الذي يضم 290 شركة طيران في حديث لوكالة فرانس برس “أحد الشروط الأساسية لاستئناف الرحلات الجوية هي عملية متينة لمراقبة المسافرين تعيد الثقة بالقطاع” وتسمح “بإقناع الحكومات برفع إجراءات إغلاق الحدود”.

وكشف “الإياتا” في بيان اليوم الخميس، أن توصيات وإرشادات الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تتماشى مع التوصيات المقدمة من قبل شركات الطيران والمطارات من أجل استئناف الحركة مرة ثانية، والخاصة باتخاذ كافة التدابير لحماية الركاب.

وقال دو جونياك “نقوم ببناء شيء آمن ويسمح في الوقت نفسه بتشغيل العمليات بطريقة مجدية اقتصاديا”، مستبعداً بقوة فكرة إلغاء مقاعد على متن الطائرات حفاظا على التباعد الاجتماعي. وتابع مدير “إياتا” “لو قمنا بإلغاء مقاعد لن يساهم ذلك في زيادة السلامة”، موضّحا “إضافة إلى ذلك ستكون الآثار الاقتصادية كارثية” وبالتالي “علينا زيادة أسعار البطاقات بـ50 إلى 100%”.

وتجري مباحثات على مستوى منظمة الطيران المدني الدولي والدول الكبرى “للتوصل إلى نهج متقارب ومنسق في كافة أنحاء العالم حول نظام المراقبة الصحية” الذي ستطبقه الجهات المسئولة عن النقل الجوي. وذكر بأنه يتوقع التوصل إلى نتيجة بحلول “نهاية مايو”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً