عــاجــل

ico الصحة العالمية: تسجيل 110 آلاف إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال 24 ساعة ico الصين: قانون تدقيق الشركات الأمريكي مسيس ico زلزال متوسط القوة يضرب إيران ويشعر به سكان المناطق الساحلية ico نائبة مصرية تهزم كورونا وتكشف “سر شفائها” ico خادم الحرمين عبر تويتر: نرى الأمل في قادم أيامنا متحلين بالعزم والإيجابية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية خبير: فرصة حقيقية للحصول على لقاح كورونا بنهاية العام

خبير: فرصة حقيقية للحصول على لقاح كورونا بنهاية العام

كتبه كتب في 20 مايو 2020 - 12:59 ص

حكم – وكالات

عبر البروفيسور المتخصص في الأمراض المعدية ايف فان لاتيم المتحدث باسم المركز الوطني للأزمات في بلجيكا، عن قناعته بوجود فرص حقيقية بالحصول على لقاح ضد وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بنهاية العام الحالي، وذلك في ظل السباق العالمي المحموم لتطوير اللقاح.
وأقر البروفيسور فإن لاتيم – في تصريحات له الثلاثاء، أوردتها وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء – بتعقيد الأمر نظراً لاختلاط المصالح السياسية والمالية والطبية واحتدام الصراع بين المخابر البحثية الصغيرة وشركات صناعة الأدوية العملاقة.
وتابع قائلاً: “نعرف جميعاً أن القوة السياسية والقدرة المالية تلعبان دوراً حاسماً في الحصول على لقاح فعال بأسعار معقولة يكون في متناول الجميع”.
وناشد الحكومات الأوروبية بالعمل على كبح جماح ما سماها بـ”الانحرافات المالية” لبعض الشركات داخل الاتحاد.
وحول إمكانية الحصول على اللقاح، ألمح فان لاتيم، وهو المتحدث باسم المركز الوطني للأزمات، بأن فرص الحصول على لقاح فعال تبدو حقيقية خاصة مع نجاح تجارب أجريت على القرود واستخدمت فيها لقاحات سابقة ضد أوبئة سراس أو ميرس.
وبدا فان لاتيم متفائلاً بإمكانية الحصول على لقاح خلال الأِشهر الستة القادمة أو أوائل العام القادم، ولكنه عبر عن مخاوف حقيقية لدى المجتمع العلمي بألا تتمكن جميع الأطراف من الحصول على اللقاح في وقت واحد، رغم دعوات ومناشدات منظمة الصحة العالمية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً