عــاجــل

ico أمير منطقة جازان يعايد منسوبي ومنسوبات تعليم جازان عن بعد ico أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان قائد قوة الأفواج بالمنطقة في وفاة والدته ico أمانة الجوف تُخالف أكثر من 200 وتنذر نحو 600 من مندوبي التوصيل عبر التطبيقات ico أحذية من أرجل الدجاج ! ico “حرس الحدود” يعلن موعد وإجراءات السماح لقوارب النزهة بالتجول

الرئيسية أخبار عربية وعالمية موسكو ترفض تهديدات ترامب لمنظمة الصحة العالمية

موسكو ترفض تهديدات ترامب لمنظمة الصحة العالمية

كتبه كتب في 19 مايو 2020 - 9:17 م

حكم – وكالات

رفضت موسكو التهديدات التي وجهها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى منظمة الصحة العالمية لاعتقاده بأنها مسئولة عن انتشار فيروس كورونا.
وقال مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، غينادي غاتيلوف، في تصريح لوكالة “تاس” الروسية، اليوم الثلاثاء: “موقفنا من ذلك أننا بالطبع نعتبره سلبيا”.
وتابع غاتيلوف: “نحن والجزء الأكبر من المجتمع الدولي نعتبر أن منظمة الصحة العالمية هي المؤسسة التي يجب أن تتولى التنسيق الدولي في مجال الرعاية الصحية. وتتمثل المهمة الأساسية الآن في مكافحة فيروس كورونا”.
وشدد غاتيلوف على أن روسيا تعتبر أن انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية أو تقليصها لحجم التمويل لهذه المنظمة سيكون أمرا غير مرجو ومضرا.
وسبق أن وجهت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتهامات كثيرة لمنظمة الصحة العالمية بـ”الفشل” في تزويد الدول بالمعلومات الضرورية حول تفشي فيروس كورونا المستجد والانحياز إلى الصين، داعية إلى محاسبة هذه المؤسسة الدولية.
وأمهل ترامب منظمة الصحة العالمية 30 يوما لإجراء إصلاحات جوهرية، مهددا بقطع التمويل عنها حال عدم قيامها بذلك، وبتعليق عضوية الولايات المتحدة فيها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً