عــاجــل

ico موسكو تكشف سبب عرقلة واشنطن قرارا أمميًا حول كورونا ico بلدي القفل يهنئي القياده والشعب السعودي بعيد الفطر ico الحامظي رئيس بلدية القفل يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك ico شاهد.. ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا عندما وقع زلزال أثناء إجراء مقابلة تليفزيونية ico “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر”

الرئيسية أخبار عربية وعالمية دراسة: المتعافون من “كورونا” لا ينقلون العدوى إلى الآخرين

دراسة: المتعافون من “كورونا” لا ينقلون العدوى إلى الآخرين

كتبه كتب في 19 مايو 2020 - 5:03 م

حكم – الرياض

أكدت دراسة أجراها علماء في المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ونشرت أمس، أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، لا ينقلون العدوى إلى غيرهم بعد تعافيهم من الفيروس.

وأُجريت الدراسة على عينة قوامها 285 متعافيًا من كورونا بكوريا الجنوبية، وثبت عدم نقلهم جميعًا أي عدوى للآخرين، وذلك رغم إجراء اختبارات كورونا لبعضهم وتبينت إيجابية التحاليل.

وأوضحت الدراسة أن كون النتائج إيجابية لا يعني إصابة المتعافين بالفيروس مرة أخرى، بل يعني أن المرضى يستغرقون بعض الوقت بعد شفائهم لطرد خلايا الرئة الميتة، ما يجعل النتائج تبدو كأنها إيجابية.

جدير بالذكر أن الدراسة تعتبر مؤشرًا إيجابيًا للدول التي تسعى لتخفيف قيود الإغلاق، فالمتعافون لن يشكلوا خطورة عند تخفيف الإجراءات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً