عــاجــل

ico الشرطة البريطانية تتلقى بلاغا بخرق مستشار جونسون قيود الحظر ico الصحة العالمية: تسجيل 110 آلاف إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال 24 ساعة ico الصين: قانون تدقيق الشركات الأمريكي مسيس ico زلزال متوسط القوة يضرب إيران ويشعر به سكان المناطق الساحلية ico نائبة مصرية تهزم كورونا وتكشف “سر شفائها”

الرئيسية أخبار محلية “الصحة”: المملكة طبقت مجموعة من الإجراءات جعلتها من الدول المتميزة عالميًا في التحكم بـ “كورونا”

“الصحة”: المملكة طبقت مجموعة من الإجراءات جعلتها من الدول المتميزة عالميًا في التحكم بـ “كورونا”

كتبه كتب في 17 مايو 2020 - 4:17 م

حكم – الرياض

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (لأحد)، أن المملكة طبقت حزمًا من الإجراءات الاحترازية، ساهمت في أن يكون منحنى انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على أراضيها، متحكماً فيه، ومن المنحيات الأدنى عالميًا، من حيث الانتشار.

وأشار العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بمتابعة مستجدات كورونا، إلى أن هناك رصداً لارتفاع نسبة الإصابة بالفيروس، إلا أن هذا الارتفاع متباطئ.

وأوضح متحدث الصحة، أن المملكة تأتي بين مجموعة الدول الأعلى عالميًا في إجراء الفحوص المخبرية اليومية، التي بلغت سابقًا 5 آلاف إلى 6 آلاف فحص يومي، وتضاعفت إلى ثلاثة أضعاف، لتصل إلى ما بين 15 ألفًا و18 ألف فحص يومي، ومن المخطط أن تتضاعف أيضًا هذه الأعداد الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن البرتوكولات العلاجية بالمملكة، المستخدمة في مواجهة فيروس كورونا، قد حُدثت لأربع مرات تحت إشراف وقيادة عالمية ووطنية، وهذه البرتوكولات ساهمت في ارتفاع نسبة حالات التعافي إلى 47% من إجمالي الإصابات.

يذكر أن متحدث الصحة أوضح أن الوقاية والعزل، والفحوص المخبرية، والتقصي الوبائي، ومعالجة المصابين؛ هي أربع ركائز أساسية لمجابهة كورونا، وقد حققت المملكة نتائج مميزة في هذه المحاور

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً