عــاجــل

ico موسكو تكشف سبب عرقلة واشنطن قرارا أمميًا حول كورونا ico بلدي القفل يهنئي القياده والشعب السعودي بعيد الفطر ico الحامظي رئيس بلدية القفل يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك ico شاهد.. ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا عندما وقع زلزال أثناء إجراء مقابلة تليفزيونية ico “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر”

الرئيسية أخبار إقتصادية “فيتش” تخفض التصنيف الائتماني لفرنسا من مستقرة إلى سلبية

“فيتش” تخفض التصنيف الائتماني لفرنسا من مستقرة إلى سلبية

كتبه كتب في 16 مايو 2020 - 6:25 م

حكم – وكالات

خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني درجة الآفاق الاقتصادية لفرنسا من “مستقرة” إلى “سلبية”، معبرة عن تخوفها من تراجع المالية العامة والاقتصاد هذه السنة، لكنها لم تغير درجتها “إيه إيه”.
وقالت الوكالة في بيان، إن “خفض الآفاق يعكس التدهور الكبير المتوقع هذه السنة للمالية العامة والنشاط الاقتصادي بسبب وباء كورونا كوفيد-19”.
وأضافت أن “تدهور إحداثيات المالية العامة سيجري في أجواء مستوى مديونية مرتفع أساسا، وتقدم محدود في تعزيز الميزانية منذ الأزمة المالية (في 2008) ونمو اقتصادي معتدل”.
وبعد هذا القرار، أمام الوكالة سنتان لخفض درجة ائتمان فرنسا. وكانت وكالة “ستاندارد آند بورز” للتصنيف الائتماني أبقت على درجة فرنسا عند “ايه ايه” أيضا لكنها لم تغير توقعاتها التي بقيت “مستقرة”.
وارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا إلى 141919 بعد تسجيل 563 إصابة جديدة، كما سجلت وزارة الصحة الفرنسية 104 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 27529.
وكانت فرنسا قد أعلنت عن وصول عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا فى فرنسا، نظيره فى إسبانيا مرة أخرى بعدما سجلت فرنسا اليوم الخميس، 351 وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليصل العدد الإجمالي إلى 27425.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً