عــاجــل

ico الهند تستأنف الرحلات الداخلية رغم تسجيل قفزة في إصابات كورونا ico تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ico “أمانة الرياض” توزع العيديات على السكان ورجال الأمن ونزلاء المحاجر الصحية ico عودة نحو 500 مواطن ومواطنة من القاهرة ico إغلاق 15 مطعماً بعد رصد عدة مخالفات بجدة

الرئيسية أخبار رياضية دورتموند يواجه شالكة في “ديربي الرو” بالدوري الألماني

دورتموند يواجه شالكة في “ديربي الرو” بالدوري الألماني

كتبه كتب في 16 مايو 2020 - 7:02 ص

حكم – وكالات

ستكون مباراة فريق بوروسيا دورتموند وجاره شالكة في “ديربي الرور” والتي تقام في الرابعة والنصف مساء اليوم السبت على ملعب “سيجنتال ايدونا بارك” مع عودة الدوري الألماني بعد فترة توقف طويله بسبب تفشي فيروس كورونا.
ويخوض بروسيا دورتموند المباراة وهو يحتل المركز الثاني، برصيد 51 نقطة بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، فيما يحتل شالكة المركز السادس برصيد 37 نقطة ويقاتل من أجل احتلال مركز يؤهله للعب في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.
“ديربي الرو” يتميز بتاريخ كبير حافل من الدراما، والعواطف والنتائج الاستثنائية، ولكن مباراة غدًا، والتي ستكون الأولى مع استئناف البوندسليجا، هي بمثابة تجربة جديدة كليًا حيث ستقام في ظل صمت المدرجات، للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين.
وعادة ما يكون “ديربي الرور” بين “الصفر” و”الزرق” الذين تفصل بين مدينتهما 30 كلم فقط، مثير للحماس في ظل العداء التاريخي بين المنطقتين فهو الديربي الاشرس والامتع ويقام مرتين في كل موسم من البوندسليجا حيث إن متوسط الحضور الجماهيري في دورتموند يناهز 80 ألف متفرج، و61 ألفًا في شالكة.
هذا “الديربي” يقام خلف الأبواب المغلقة ومع قيود البروتوكول الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، سيكون “الدربي الأكثر غرابة في التاريخ” بحسب سيباستيان كيل، المدرب المساعد لبوروسيا دورتموند ولاعبه السابق.
وقال المدرب السويسري لبوروسيا دورتموند لوسيان فافر إنه “عندما تلعب في دورتموند أمام 80 ألف متفرج، فإنهم يساندون الفريق إلى أقصى الحدود سيكون الأمر مختلفًا، سيتعين علينا التعود على هذه الظروف.
وتابع فافر: يجب أن نعد أنفسنا ليس فقط من الناحية الفنية أو التكتيكية أو البدنية، ولكن أيضًا الذهنية”.
من جانبه وصف دافيد فاغنر، مدرب فريق شالكة مباراة الديربي بأنها “أكبر مباراة في الموسم”، وتابع: “إنها مباراة ديربي، بدون جماهير أم لا نريد أن نفوز بهذا اللقاء.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً