عــاجــل

ico ولي العهد يقدم التهنئة لمنسوبي وزارة الدفاع بمناسبة عيد الفطر المبارك ico سمو أمير منطقة جازان ينقل عبر -الاتصال المرئي -تحيات القيادة ويعايد الجهات الأمنية والصحية بالمنطقة ويطلع على جهودهم ico #توكلنا يضيف خاصية السماح بالمشي في المحيط الخاص بك لمدة ساعة في اليوم خلال #منع_التجول الكلي ico الشرطة البريطانية تتلقى بلاغا بخرق مستشار جونسون قيود الحظر ico الصحة العالمية: تسجيل 110 آلاف إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال 24 ساعة

الرئيسية أخبار رياضية برشلونة يخسر 154 مليون يورو بسبب فيروس كورونا

برشلونة يخسر 154 مليون يورو بسبب فيروس كورونا

كتبه كتب في 15 مايو 2020 - 6:37 ص

حكم _ وكالات

يواجه نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ارتفاعا في عجز ميزانيته بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، حسبما كشف تقرير صحفي إسباني يوم الخميس.

وتسبب الوباء، الذي أودى بحياة الآلاف من مختلف أنحاء العالم، إلى توقف نشاط كرة القدم في إسبانيا، مما ساهم في انخفاض كبير في الإيرادات لجميع الأندية، بما في ذلك الفريق الفائز بلقب الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين.

وأجرى برشلونة دراسة حول تأثير الفيروس على إيراداته، حيث بلغت خسائر النادي الكتالوني 150 مليون يورو.

في المقابل، كشفت صحيفة (لافانغارديا) الإسبانية على موقعها الألكتروني أن خسائر برشلونة وصلت إلى 154 مليون يورو مع الأخذ بعين الاعتبار غياب مبيعات التذاكر من (كامب نو)، وإغلاق المتاجر الرسمية والمتحف، بالإضافة لتوقف نشاط أكاديميات النادي حول العالم.

من جانبها، ذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية على موقعها بالإنترنت أن مسؤولي برشلونة يعملون بلا كلل لتقليل هذا التأثير، خاصة مع إضافة خسائره المحتملة فيما يتعلق بمبيعات اللاعبين، والتي قدرت بنحو 124 مليون يورو، مضيفة أن الإدارة نجحت في تقليلها إلى 70 مليونا فقط.

وأضافت ماركا أن إدارة برشلونة حاولت تقليل تلك الخسائر من خلال قانون تعديل أجور اللاعبين وموظفي النادي المعروف بـ(إي آر تي إي)، مما يساهم في توفير 40 إلى 50 مليون يورو، بحسب التقديرات.

وأشارت ماركا إلى أن برشلونة يأمل في التخلص من بعض اللاعبين أمثال نيلسون سيميدو وأرتورو فيدال وجان كلير توديبو لتقليص هذا العجز.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن عائدات البث التليفزيوني ستنعش خزينة برشلونة بمبلغ يتراوح من 20 إلى 25 مليون يورو، حال تم استئناف بطولة الدوري الإسباني المتوقفة حاليا بسبب الفيروس.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً