عــاجــل

ico أمير منطقة جازان يعايد منسوبي ومنسوبات تعليم جازان عن بعد ico أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان قائد قوة الأفواج بالمنطقة في وفاة والدته ico أمانة الجوف تُخالف أكثر من 200 وتنذر نحو 600 من مندوبي التوصيل عبر التطبيقات ico أحذية من أرجل الدجاج ! ico “حرس الحدود” يعلن موعد وإجراءات السماح لقوارب النزهة بالتجول

الرئيسية أخبار عربية وعالمية نتائج مبشرة للقاح جامعة أوكسفورد البريطانية لعلاج فيروس “كورونا”

نتائج مبشرة للقاح جامعة أوكسفورد البريطانية لعلاج فيروس “كورونا”

كتبه كتب في 15 مايو 2020 - 5:33 ص

حكم – وكالات

في خبر قد يكون سارا، أظهرت نتائج دراسة أولية للقاح يجري تطويره في جامعة أوكسفورد البريطانية ضد فيروس كورونا المستجد أنه منع إصابة 6 قرود بالعدوى.
وبحسب نتائج الدراسة المنشورة على موقع bioRxiv والتي لم تتم مراجعتها بعد، استطاع اللقاح أن يخلق حصانة من المرض لستة من قرود الريسوس، وهذا النوع من القرود تم اختياره للتجربة لأنها تملك معظم الجينات التي لدى البشر.
كما أوضحت النتائج أن القرود طورت أجساما مضادة للفيروس في فترة بين 14 يوما و28 يوما، ولم تصب بالالتهاب الرئوي ومشاكل الرئة الأخرى بعد تعرضها للفيروس.
وتم إعطاء القرد نصف الجرعة المحددة للأشخاص الذين يخضعون للتجربة التي تجري حاليا، والتي بدأت الشهر الماضي.
ويعتمد اللقاح على وضع مواد وراثية من الفيروس التاجي الجديد في فيروس آخر تم تعديله، ثم يتم حقن الفيروس المعدل في الإنسان، على أمل إنتاج استجابة مناعية.
فيما يتوقع الباحثون الحصول على نتائج حول فعالية اللقاح في الشهر المقبل، وإنتاج مليون جرعة منه بحلول شهر سبتمبر في حال نجحت التجارب.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً