عــاجــل

ico “الطيران المدني” تطلق الدليل الإرشادي للرحلات الجوية الداخلية ico “حرس الحدود” يضع شروطا للتنزه بالقوارب بدءا من الأحد القادم ico رحلات “سار” تنطلق من 4 محطات وحجز المقاعد لن يتجاوز 50% من سعة القطار..‏ لتحقيق التباعد ico “الصحة”: تسجيل 16 حالة وفاة و1644 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 3531 حالة ico “سار” تستأنف رحلاتها الأحد المقبل .. وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية

الرئيسية أخبار عربية وعالمية شركة روسية تختبر دواء لعلاج فيروس كورونا

شركة روسية تختبر دواء لعلاج فيروس كورونا

كتبه كتب في 12 مايو 2020 - 5:53 م

حكم – وكالات

أعلنت شركة Biocad للتكنولوجيا الحيوية أن أحد عشر مركزا للتجارب السريرية بدأت في اختبار الدواء الروسي levilimab، الخاص بعلاج مرض “كوفيد ــ 19″، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.
وقال مصدر بالشركة الروسية ، حسبما أفادت وكالة أنباء “نوفوستي” اليوم الثلاثاء: “إن الأطباء لاحظوا وجود اتجاه إيجابي في علاج الحالات المرضية المتوسطة”. وأضاف: “أن شركة Biocad ستحصل على شهادة تسجيل الدواء وفق نظام خاص، لأن آلية عمل المادة الفعالة للدواء ترتبط مع رد فعل جهاز المناعة، الذي يهدد الحياة لدى المرضى بالفيروس التاجي”، مشيرا إلى أن التجارب السريرية تجري للمرحلة الثالثة، للتحقق من فعالية الدواء في علاج عدوى فيروس كورونا المستجد. يُذكر أن عقار Levilimab، هو مثبط جديد، تم تطويره في الأصل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً