عــاجــل

ico أمير منطقة جازان يعايد منسوبي ومنسوبات تعليم جازان عن بعد ico أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان قائد قوة الأفواج بالمنطقة في وفاة والدته ico أمانة الجوف تُخالف أكثر من 200 وتنذر نحو 600 من مندوبي التوصيل عبر التطبيقات ico أحذية من أرجل الدجاج ! ico “حرس الحدود” يعلن موعد وإجراءات السماح لقوارب النزهة بالتجول

الرئيسية أخبار عربية وعالمية أفغانستان تسجل 361 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 حالات وفاة

أفغانستان تسجل 361 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 حالات وفاة

كتبه كتب في 10 مايو 2020 - 5:56 م

حكم – وكالات

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية، اليوم الأحد، تسجيل 361 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد ووفاة 5 أشخاص خلال الـ24 ساعة الماضية، وقال وحيد مجروح المتحدث باسم وزارة الصحة – حسبما ذكرت وكالة أنباء “خاما برس” الأفغانية – إنه تم تسجيل حالات الإصابة الجديدة في أقاليم مختلفة، مشيرا إلى تعافي 65 شخصا من فيروس كورونا.
وأضاف مجروح أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد وصل إلى 4402 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 120 حالة، ووصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 558.
وكانت المنظمة الدولية للهجرة، أعلنت عن قلقها إزاء الوضع فى أفغانستان وخاصة مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وضعف الأنظمة الصحية، ووفق للمنظمة أظهرت دراسة أجرتها مجموعة من المنظمات غير الحكومية أن 60% من السكان لم يكونوا على علم بكوفيد-19.
ومن جانبه قال نيكولاس بيشوب من مكتب الاستجابة للطوارئ التابع لمنظمة الهجرة الدولية في أفغانستان”للقيود المفروضة على الحركة والحجر الصحي تأثير محدود على الرغم من وجودها في جميع أنحاء البلاد، ولكن بناء على الحقائق الاجتماعية والاقتصادية في أفغانستان لا يمكن للأسر أن تستمر لأكثر من بضعة أيام دون عمل من أجل إعالة أنفسها”.
وقال بيشوب “إن التباعد الاجتماعي غير قابل للتطبيق في بلد يبلغ متوسط عدد أفراد الأسرة سبعة أشخاص ويعيش معظم الناس في منازل صغيرة ومحصورة في غرفة واحدة مع تهوية سيئة. وأضاف أن المناطق الريفية تشهد فجوة كبيرة في التوعية، وخاصة مع وجود أعداد كبيرة لا تعلم شيء عن كوفيد-19”.
وأشارت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إلى ضعف بنية أفغانستان التحتية المحدودة للغاية لعلاج الحالات الشديدة، وأشارت المنظمة أن هناك نسبة عالية من السكان ممن يعانون من ظروف صحية كامنة مثل السل وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز وسوء التغذية والسرطان وأمراض القلب والرئة، ويمثل التلوث البيئي عبئا رئيسيا آخر على الصحة العامة للسكان.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً