عــاجــل

ico موسكو تكشف سبب عرقلة واشنطن قرارا أمميًا حول كورونا ico بلدي القفل يهنئي القياده والشعب السعودي بعيد الفطر ico الحامظي رئيس بلدية القفل يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك ico شاهد.. ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا عندما وقع زلزال أثناء إجراء مقابلة تليفزيونية ico “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر”

الرئيسية أخبار عربية وعالمية ماليزيا: 67 إصابة جديدة بـ”كورونا” وثبات عدد الوفيات عند 108 حالات

ماليزيا: 67 إصابة جديدة بـ”كورونا” وثبات عدد الوفيات عند 108 حالات

كتبه كتب في 10 مايو 2020 - 5:52 م

حكم – وكالات

أعلنت وزارة الصحة الماليزية، عدم تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ ليثبت عدد الوفيات حتى الآن عند 108 حالات أو ما يعادل 1.62% من إجمالي الإصابات.
وذكرت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) اليوم الأحد، أن عدد الإصابات الجديدة اليومية بلغت 67 حالة؛ ليصل عددها الإجمالي إلى 6,656 حالة.
وقال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبد الله – في مؤتمر صحفي يومي بخصوص مستجدات “كورونا” – إن 49 حالة من الإصابات الجديدة كانت بين المواطنين الأجانب، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للإصابات شمل أيضاً 1,523 حالة متلقية للعلاج بمن فيهم 18 مريضاً تحت العناية المركزة، أما حالات الشفاء، فقد بلغت 5,025 حالة، بعد تعافي 96 شخصاً، وخروجهم جميعاً من مستشفيات العزل اليوم.
وقررت الحكومة الماليزية تمديد فترة تقييد التحركات المشروطة الحالية لتضم أربعة أسابيع أخرى حتى 9 يونيو المقبل، مما يشير إلى استمرار منع أية حركات العودة إلى القرى للاحتفال بعيد الفطر.
وأفاد ذلك رئيس الوزراء الماليزي السيد محيي الدين ياسين في خطاب وجهه للشعب الماليزي وبثته القنوات التلفزيونية المحلية اليوم، مضيفاً أن قرار التمديد إلى أربعة أسابيع أخرى جاء بناءً على البيانات التي أعدتها وزارة الصحة ومجلس الأمن الوطني، وذلك ضمن مساعي الحكومة لمحاصرة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.
وقال: “لم ينجح جهدنا بالكامل بعد. فلا بد أن نواصل التدابير اللازمة ضد هذا الفيروس. وأرى عموماً أن الشعب يريد بالفعل من الحكومة أن تواصل هذه التدابير”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً