عــاجــل

ico “الصحة”: تسجيل 16 حالة وفاة و1644 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 3531 حالة ico “سار” تستأنف رحلاتها الأحد المقبل .. وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية ico “السوق المالية” تعلن عودة العمل بساعات التداول الرسمية ico جامعة الطائف: عودة العمل الأحد المقبل ico القضاء الإداري: تعد المُدد والمواعيد المقررة في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم موقوفة خلال مدة تعليق الحضور إلى مقار العمل

الرئيسية أخبار محلية فرع وزارة البيئة بجازان يُفسح لنقل 583 رأسًا من الماشية إلى جزيرة فرسان خلال 20 يومًا

فرع وزارة البيئة بجازان يُفسح لنقل 583 رأسًا من الماشية إلى جزيرة فرسان خلال 20 يومًا

كتبه كتب في 7 مايو 2020 - 4:13 ص

 

حكم – عبيرآل مرعي:

أفسح فرع وزارة البيئة و المياه والزراعة بمنطقة جازان ممثلا بالعيادة البيطرية لنحو 583 رأسًا من الضأن البلدي والماعز ، لنقلها من ميناء جازان إلى ميناء فرسان ، وذلك خلال الـ20 يومًا الماضية .

وأوضح” مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة المهندس محمد بن علي ال عطيف”، أن العيادة البيطرية بالفرع تنفذ العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل المحافظة على جزيرة فرسان خالية من الأوبئة ، وذلك عبر فحص الحيوانات التي يتم نقلها من مدينة جيزان إلى جزيرة فرسان حيث تقوم العيادة بعمل فحص على كل المواشي التي يرغب الأهالي في نقلها إلى الجزيرة حيث يتم الفحص وفقًا لمصدر تلك المواشي .

وشرح “المهندس آل عطيف”، الإجراءات المتبعة لعمل العياده البيطرية ، حيث يتم الفحص الظاهري للمواشي معلومة المصدر والتي لدى أصحابها بطاقات صحية مسجلة ، أما المواشي التي تم إدخالها عبر المنافذ الحدودية فيتم الكشف الظاهري عليها إذا كانت تحمل أوراقًا تبين منفذ الدخول وأرقام التسجيل ، أما إذا كانت المواشي مجهولة المصدر فيتم أخذ عينات منها ويتم حجرها 21 يومًا ، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأوبئة قبل إعطاء التصاريح اللازمة لنقلها إلى جزيرة فرسان حيث يسمح لكل مواطن بنقل 50 رأسًا من الضأن والماعز شهريًا .

وأكد أن العيادة البيطرية تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على محافظة جزر فرسان خالية من الأوبئة – بمشيئة الله .-

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً