عــاجــل

ico موسكو تكشف سبب عرقلة واشنطن قرارا أمميًا حول كورونا ico بلدي القفل يهنئي القياده والشعب السعودي بعيد الفطر ico الحامظي رئيس بلدية القفل يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك ico شاهد.. ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا عندما وقع زلزال أثناء إجراء مقابلة تليفزيونية ico “الجوازات” تضيف خدمة تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية عبر “أبشر”

الرئيسية أخبار محلية متحدث “الصحة”: المضادات الحيوية لا تُستخدم لعلاج “كورونا”.. وإذا توافرت لقاحات سنكون سباقين للحصول عليها

متحدث “الصحة”: المضادات الحيوية لا تُستخدم لعلاج “كورونا”.. وإذا توافرت لقاحات سنكون سباقين للحصول عليها

كتبه كتب في 4 مايو 2020 - 4:58 م

حكم – الرياض

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، اليوم (الإثنين)، أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يُستهدف بمعالجات لتقوية مناعة الجسم أو علاجات تستهدف الفيروس نفسه وتطوره.

وتابع العبد العالي، خلال الإفادة الصحافية اليومية، بأن المضادات الحيوية ليست ضمن العلاجات الأساسية التي تستهدف الفيروس، بل من الممكن استخدامها أحيانًا مع بعض المرضى الذين تعرضوا لآثار جانبية جراء إصابتهم بالمرض.

وشدد متحدث الصحة، على ضرورة اتباع البروتوكولات العلاجية المسموح بها فقط، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستحمل الكثير من الأخبار عن علاج “كورونا”.

وأضاف أن العمل مستمر على كافة الأصعدة فيما يخص لقاح الفيروس، وأنه لدى المملكة الكثير من المراكز الوطنية البحثية المعتمدة، التي تشارك في مبادرات علاجية عالمية.

ولفت إلى أنه إذا توفرت أي معالجة أو لقاحات ستكون المملكة من أوائل الدول السباقة للحصول عليها.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً