أمير منطقة #الرياض يزور نادي الطيـران السعودي

الرياض – واس – حكم:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أميـر منطقة الرياض بزيارة لمقر نادي الطيـران السعودي في مطار الثمامة يوم الأربعاء الماضي، وذلك خلال رئاسة سموه للجنة العليا لتطوير الثمامة.
واستمع سمو أمير منطقة الرياض إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيـران السعودي عن النادي وأهدافه والأنشطة التـي يقوم بالإشراف عليها، كما اطلع سموه على مختلف أنواع الطائرات الرياضية والطائرات الخاصة بساحة الطيـران وحظيـرة الطائرات التابعة لنادي الطيران السعودي.
وأوضح سمو رئيس مجلس إدارة نادي الطيـران السعودي أن سموه اطلع على خطط النادي للتوسع ومواجهة النمو المتزايد لمختلف أنشطة الطيـران والطيران الرياضـي وبرامج التدريب والفعاليات ومشاريع العليم بالترفيه مما يتطلب من النادي توسيع أنشطته من خلال تأسيس أكاديمية تعنى بتدريب وتأهيل الطيارين.
وعبر الأمير سلطان بن سلمان عن تقديره لزيارة سمو أمير منطقة الرياض لنادي الطيران مثمنا دعم سموه للنادي، منوها بما يحظى به النادي من دعم وتعاون من أمانة منطقة الرياض وهيئة الطيران المدني والأجهزة المسئولة عن الأمن في المملكة، مما أسهم في نجاح النادي وتميز أنشطته على مستوى المنطقة.
يذكر أن نادي الطيران السعودي أنشئ بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 217 وتاريخ 8 / 9 /1421هـ ، بهدف تشجيع الطيران العام والعلوم المصاحبة، تحت مظلة هيئة الطيران المدني.
ويهدف إنشاء نادي الطيران السعودي لتنظيم أنشطة الطيران الشخصية، والترويحية، والرياضية، وذلك وفقاً لأعلى معايير الأمان والسلامة وفق تعليمات وأنظمة هيئة الطيران المدني، وبالتنسيق التكامل مع كافة الجهات الأمنية والجهات المعنية بالطيران في المملكة، وذلك ليوفر للعامة الفرصة للتعلم والتدرب على الطيران بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة، والتحليق المنفرد، والطيران الشراعي، والطيران الشراعي المروحي، بالإضافة إلى طائرات التحكم عن بعد.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021