عــاجــل

ico “التجارة” تشهِّر بصاحب محطة باعت وقوداً مغشوشاً ico الجوازات توضح مدى إمكانية نقل كفالة فتاة من شركة إلى والدها كمرافقة ico الإحصاء توضح نسب إنفاق الأسر من دخلهم على الطاقة ico خطوات تفويض مالك المركبة لغيره عبر ” أبشر “ ico “الوزراء”: استمرار صرف بدل ساعات العمل الإضافية لشاغلي الوظائف الصحية غير المشمولة بلائحة الوظائف الصحية

الرئيسية المقالات قف… فـ الطريق أمامك مغلق

قف… فـ الطريق أمامك مغلق

الكاتب : بتاريخ : 19 أبريل 2020 - 6:28 ص

حكم – جمعان الغامدي:

في ظل تسارع الأحداث و تزاحم وسائل التواصل وحرصها على السبق الصحفي مع عدم الأهتمام بمصدر الخبر وصحته ومدى أثره ووقعه على التلاحم وعلى الوطن وعلى روح ومعنويات المواطن نحن في مشكلة حقيقية.

نحن أمام سيل جارف من الأخبار المغلوطة والشائعات الخطيرة بل نحن أمام حريق هائل يأكل الأخضر واليابس بل يكاد يهلك معنوياتنا وينهك قوانا لا سيما ونحن نعلم تمام العلم ما تواجهه دولة التوحيد المملكة العربية السعودية من حملات شرسه من أعداء الملة وأعداء الحسد من القريب ومن البعيد وأعداء التلاحم بين المواطن وحكامه .

ومما زاد الوضع سوء مساهمة بعض الإعلاميون المزيفون أو من لا يملك أبجديات الإعلام في إنهاك قوى وطنه دون أن يشعر.

وهذا ينطبق عليه المثل الشعبي( الجاهل عدو نفسه) نعم من كان هذا نهجه فهو جاهل حتى وإن كان مرتدياً ثوب الإعلام .

هنا يأتي دورنا اتجاه هذه الجائحة التي لا تقل فتكاً ولا خطراً عن فيروس كورونا الذي يدمر الجهاز التنفسي بينما الإشاعات المغرضة والأخبار المزيفة تدمر أكثر من ذلك تدمر المعنويات والروح والتكاتف وبالتالي الأوطان لأن الوطن كيان للمواطن فليس أمامنا حل لهذه المشكلة إلا علاج واحد لوقف هذا السيل الجارف من الأخبار المزيفة المدعومة من قوى خارجية أن نقول لها وبصوت واحد ” قف…. فـ الطريق مغلق أمامك”.

هذا طريقنا وهذا منهجنا أمام الأخبار حتى نتبيّن من صحتها ولتبق راية التوحيد خفاقة ولتبق مملكة الإنسانية مضرب المثل في التلاحم بين الوطن و المواطن قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ).