عــاجــل

ico بكرة وفكرة وتمكين.. مبادرة إحسان النسائي للأيتام ico مدرب الشباب كايشينا: هدفنا لقب غائب منذ 20 عاماً ico “جمعية تميز الشبابية” تنفذ دورة الإنقاذ والإخلاء ضمن برنامج مكّن مسار التطوع ico الرياض تحتضن أولى عودة مباريات كأس محمد السادس ico “الانضباط” توقف الجبلي والنجار وتغرّم عدد من اللاعبين والأندية

الرئيسية ميديا حكم مشرف الجالية السورية دالاتي مستعدين للبطولة

مشرف الجالية السورية دالاتي مستعدين للبطولة

كتبه كتب في 22 ديسمبر 2019 - 11:14 م

حكم – حوار – د.جمعه الخياط:

التقت اللجنة الإعلامية لبطولة الصداقة الدولية للجاليات قبيل مباراة الافتتاح بالأستاذ اياد أحمد دالاتي مشرف عام عن الجالية السورية لاخذ انبطاعة عن البطولة وعن زياراتهم الافتتاحية أمام باكستان في اللقاء التالي ..

أستاذ اياد نرحب لك اجمل ترحيب
*ماهي طريقة تعاطيكم واستعداداتكم للبطولة ؟
نحن على أتم الاستعداد لخوض البطولة حيث أجرينا العديد من المباريات التجريبية استعدادا للبطولة.

*ماهي رؤيتكم عن البطولة وكيف تتوقعون مباراة الافتتاح والنتيجة؟
طبعا نحن نشارك في بطولات الجاليات لكن نرى أن هذه البطولة مختلفة كثيرا عن البطولات السابقة لحضور شخصية كبيرة مثل الأمير فيصل بن ثامر لأفتتاح البطولة وهو ما سيعطي البطولة حماس كبير بالإضافة إلا أن مسمى البطولة أيضا (السعودية والسعوديبن في قلوب الجاليات) تعني لنا الكثير وخاصة الوفاء للمملكة العربية السعودية وملكها وولي عهدها وشعبها الكرماء حيث قدموا للعالم العربي والإسلامي الكثير والكثير من خلال رعاية الحرمين الشريفين في مكة والمدينة بالإضافة للخدمات التي تيسرها وتوفرها للمعتمرين والحجاج ليحجو في بلاد الحرمين بأمن وأمان ورعاية المملكة بصفة خاصة للجالية السورية المقيمة بالمملكة والتي تحفها بالرعاية نظرا للظروف الصعيبة التي تمر بها بلدنا الحبيب سوريا ..

* أين يتدرب فريقكم ؟
لا يوجد مكان محدد ونحب أن نشكر الاستاذ حسن مصطفى رئيس الجاليات السورية المملكة الذي ويقوم بجهودة الشخصية بتأمين أماكن التمرين أسبوعيا للفريق ..

*ماذا تتوقع نتيجة مباراتكم الافتتاحية أمام باكستان ؟
فريق الجالية الباكستانية فريق قوي لكن أؤكد لك أن لدينا فريق يتمتع بكادر مميز على كامل الجهوزية بعد عدة مباريات تحضيرية خاضها الفرق كانت موفقة استعدادا للبطولة ، وعن طريقة اللعب أضاف أن المدرب دائما ما يعتمد على طريقة (٤_٤_٢)

*هل تتوقعون الحصول على البطولة ..وكم تتوقعون نتيجة مباراة الافتتاح ؟
أجاب بالتأكيد نطمع في الحصول على البطولة ونتوقع فوز فريقنا بهدفين مقابل هدف لباكستان الشقيق ولدينا هداف مميز واسمه (حمادة عادل السمان) سيوفي بما قطعة على نفسه بتسجيل هدفين في المباراة لصالح فريقنا ..

*سمعنا أنكم تقدمون عروض غير كرة القدم في الأفتتاح ؟
نعم صحيح دأئما ماتشارك الفرق الاستعراضية السورية في مثل تلك المناسبات لأدخال البهجة إلى نفوس الحضور بعروض التايكندوا وفنون الفلكلور الشامي ستقدم في البطولة ضمن الفعاليات .

وفي ختام لقاءنا سألنا المشرف إياد إن كان له إضافة أخرى؟
فأجاب بشكر رئيس رابطة الجاليات في المملكة الدكتور دياب على ما قدمه ويقدمه للجاليات طوال عشرون عاما داعيا الله بأن يجعلها في ميزان حسناته ، كما شكر الدكتور جمعه الخياط رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة على إتاحة الفرصة لنا للحديث للجمهور السعودي وجمهور الجاليات من خلال الصحف الراعية للبطولة ، داعيا الله تعالى بأن يديم على المملكة أمنها وأمانها وبأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده زخرا للمملكة والمسلمين ، وأن يعيد لبلادنا سوريا أمنها وأمانها وأن يحكم فيها من يخاف الله فينا وفيها.

اخبار