عــاجــل

ico سمو أمير منطقة جازان ينقل عبر -الاتصال المرئي -تحيات القيادة ويعايد الجهات الأمنية والصحية بالمنطقة ويطلع على جهودهم ico #توكلنا يضيف خاصية السماح بالمشي في المحيط الخاص بك لمدة ساعة في اليوم خلال #منع_التجول الكلي ico الشرطة البريطانية تتلقى بلاغا بخرق مستشار جونسون قيود الحظر ico الصحة العالمية: تسجيل 110 آلاف إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال 24 ساعة ico الصين: قانون تدقيق الشركات الأمريكي مسيس

الرئيسية أخبار عربية وعالمية “بومبيو”: حكام إيران سرقوا شعبهم وقتلوا 700 متظاهر

“بومبيو”: حكام إيران سرقوا شعبهم وقتلوا 700 متظاهر

كتبه كتب في 3 ديسمبر 2019 - 2:16 ص

حكم – وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، الاثنين: إن التظاهرات تجتاح أكثر من 90 منطقة في إيران، لافتا إلى أن سببها هو أن الشعب “تعب من رؤية الحكام يسرقون عشرات الملايين من الدولارات”.
وتابع “الناس تعبوا من رؤية الحكام الدينيين يسرقون عشرات الملايين من الدولارات ويضعونها في جيوبهم، وهي أموال يمكن أن تستخدم في تأمين الموارد للشعب الإيراني، لذا قالوا كفاية وطالبوا بحقوقهم الأساسية”.
وأشار بومبيو إلى أن التقارير تتحدث عن مقتل نحو 700 شخص على أيدي قوات الأمن في إيران، واعتقال الآلاف، مؤكدًا أن دور الولايات المتحدة في كل ذلك هو “دعم الحرية في كل الأماكن، وخلق شفافية تمكن العالم من رؤية ما يحدث في إيران”.
وأكمل: “دور الولايات المتحدة هو الوقوف والقول إن ما يحدث غير صحيح، وهؤلاء الناس يطالبون بحقوق أساسية، وعلى القيادة الإيرانية أن تتغير بشكل يعكس رغبة الشعب الإيراني”.
وفيما يتعلق بالاتفاق النووي مع إيران، وانسحاب الولايات المتحدة منه وفرضها المزيد من العقوبات على إيران، اعتبر بومبيو أن “الهدف المعلن للاتفاق النووي الإيراني كان لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، إلا أنه كان طريقا لحصولها على السلاح، ولهذا اتخذ الرئيس (دونالد) ترامب قرارا بالانسحاب منه”.
واستطرد قائلا: “كان للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني عدد من الآثار الجانبية، من بينها وقف تمويل النظام في إيران، وتقليل الموارد لمواصلة حملته الإرهابية”.
 
 
 

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً