عــاجــل

ico فيديو.. مشاهد روحانية ومؤثرة من أول صلاة جماعة بالمسجد النبوي ico تسجيل 33274 إصابة جديدة و956 وفاة إضافية بفيروس كورونا في البرازيل ico البيت الأبيض: قمة مجموعة الدول الموسعة ستتيح مناقشة “مستقبل الصين” ico بتشريف الأميرَيْن فيصل بن سلطان وسطام بن خالد.. لقاء معايدة لذوي الإعاقة عبر تطبيق “Zoom” ico استدعاء الحرس الوطني الأمريكي للسيطرة على احتجاجات بمحيط البيت الأبيض

الرئيسية أخبار إقتصادية حرب واشنطن وبكين التجارية خفضت واردات أمريكا من السلع الصينية بنسبة 25%

حرب واشنطن وبكين التجارية خفضت واردات أمريكا من السلع الصينية بنسبة 25%

كتبه كتب في 6 نوفمبر 2019 - 1:17 ص

حكم – وكالات

أظهرت دراسة أجرتها الأمم المتحدة الثلاثاء، أن الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم قد خفضت واردات أمريكا من السلع الصينية بأكثر من الربع (25%) أو 35 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام وأدت إلى ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين. 
ودخلت بكين وواشنطن في نزاع تجاري منذ 16 شهرًا على الرغم من أن هناك آمالًا في أن يتم توقيع صفقة مبدئية تقدم بعض الراحة هذا الشهر. 
وإذا فشل ذلك، فقد تتأثر جميع واردات السلع الصينية تقريبًا إلى الولايات المتحدة والتي تزيد قيمتها على 500 مليار دولار. 
أظهرت الدراسة الصادرة عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أن واردات الولايات المتحدة من الصين الخاضعة للتعريفة قد انخفضت إلى 95 مليار دولار بين يناير ويونيو من 130 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2018. 
وقال التقرير “بشكل عام، تشير النتائج إلى أن الرسوم الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على الصين تلحق الضرر اقتصاديا بالبلدين”. 
وترتبط خسائر الولايات المتحدة إلى حد كبير بارتفاع الأسعار للمستهلكين، في حين ترتبط خسائر الصين بخسائر كبيرة في الصادرات”.
 
 
 

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً