عــاجــل

ico وزير التعليم يعلن عن الية الدراسة للعام الدراسي الجديد ico وزارة التعليم تحدد آلية بداية العام الدراسي الجديد في التعليم العام والجامعي ico أمريكا وبولندا توقعان اتفاقية للتعاون الدفاعي المعزز ico محافظ أبوعريش يشارك في مبادرة فريق “بسمة أمل التطوعي” ico بعد قليل.. “التعليم” تكشف آلية العام الدراسي الجديد

الرئيسية أخبار عربية وعالمية كازاخستان: الأمن القومى يحبط بيع 240 كجم من اليورانيوم المركز

كازاخستان: الأمن القومى يحبط بيع 240 كجم من اليورانيوم المركز

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2019 - 1:28 م

حكم – وكالات

أحبطت قوات الأمن الكازاخستانية محاولة بيع أكثر من 240 كيلوجراما من اليورانيوم المركز المسروق من مؤسسة صناعية؛ وذلك وفقا لما أعلنته لجنة الأمن القومى فى كازاخستان اليوم ،الاثنين.
وقالت اللجنة – في بيان، أوردته قناة “روسيا اليوم”- “إن موظفي لجنة الأمن القومي لجمهورية كازاخستان في منطقة كيزيلوردا تمكنت من إحباط محاولة لبيع أكثر من 240 كيلوجراما من اليورانيوم المركز”، مضيفة أن جهاز الاستخبارات تمكن من خلال عملية خاصة، من توقيف 4 أعضاء من جماعة إجرامية يشتبه في ارتكابهم جريمة ينطبق عليها نص المادة الخاصة بـ”التعامل غير المشروع مع المواد والنفايات المشعة والمواد النووية”.
وتابعت: “اليورانيوم المركز المضبوط هو مادة مشعة خطيرة، ومستوى الإشعاع الصادر عنه أعلى بكثير من المعيار المسموح به، ويشكل خطرا كبيرا على البيئة والصحة العامة، وذلك وفقا لاستنتاج معهد الفيزياء النووية”، موضحة أن التحقيق كشف أن المادة المشعة سرقت من مصانع عائدة لواحدة من الشركات التي تطور رواسب خام الفاناديوم.
 
 
 

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً