عــاجــل

ico اتفاقية تعاون بين الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ico الأمير فيصل بن مشعل يثمن جهود أمانة القصيم لإنجاح حملة مبادرة نهر العطاء ico ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس البرازيلي ico القنفذي يرعى تدشين مشروع الكمامات القماشية بجمعية الانامل المبدعه بجازان ico قبيلة المداخلة تنعي فقيدها الشيخ محمد بقار مدخلي

الرئيسية حكم لايت “البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان !

“البلازما الباردة” وسيلة فعالة فى علاج أنواع مختلفة من السرطان !

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2019 - 2:46 ص

حكم – متابعات

التطورات الحديثة في علم الأورام قد تحسنت بشكل ملحوظ فى معدلات بقاء السرطان، ومع ذلك ، فإن طرق العلاج الشخصية ضرورية لأن الأورام قد تتصرف بشكل مختلف لدى المرضى.

,في السنوات الأخيرة، أولى الباحثون في مجال السرطان اهتمامًا كبيرًا بقدرة البلازما البادرة على قتل الخلايا السرطانية دون التسبب في تلف الأنسجة السليمة المحيطة، ووفقا لموقع ” news-medical” أثبتت هذه الخاصية في عدد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك سرطان الثدي والدماغ والعظام.

وأوضحت الدراسة أن الخلايا السرطانية حساسة للغاية للإجهاد التأكسدي، ويمكن أن يؤدي التعرض للإجهاد التأكسدي أن يتسبب فى موت الخلايا السرطانية، من خلال توفير أنواع من الأكسجين والنيتروجين التفاعلي الخارجي من وسط تنشيط البلازما لهذه الخلايا.

ويمكن تخزين الأنواع المتفاعلة الناتجة عن السوائل المنشطة بالبلازما في الهلاميات المائية، وهي مواد تستخدم في التطبيقات الطبية الحيوية المختلفة بسبب توافقها الحيوي فى القضاء على الأورام.

وأثبتت عمل آليات عمل البلازما الباردة والوسائط المنشّطة بالبلازما على أنواع مختلفة من السرطانات، و نتيجة لذلك ، يتوقع الباحثون أن أساليبهم قد تكون مفيدة لأنواع أخرى من السرطان.

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً