عــاجــل

ico اتفاقية تعاون بين الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ico الأمير فيصل بن مشعل يثمن جهود أمانة القصيم لإنجاح حملة مبادرة نهر العطاء ico ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس البرازيلي ico القنفذي يرعى تدشين مشروع الكمامات القماشية بجمعية الانامل المبدعه بجازان ico قبيلة المداخلة تنعي فقيدها الشيخ محمد بقار مدخلي

الرئيسية أخبار عربية وعالمية روسيا تعلن إسقاط الديون عن إثيوبيا

روسيا تعلن إسقاط الديون عن إثيوبيا

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2019 - 9:42 م

حكم – وكالات

ذكرت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية، أن الرئيس فلاديمير بوتين، قرر إسقاط الديون الإثيوبية، مشيرة إلى أن إثيوبيا هي رابع دولة أفريقية يتم إسقاط الديون عنها خلال السنوات الأخيرة، في إطار تحرك روسيا لزيادة نفوذها في القارة الأفريقية.
جاء ذلك عشية انعقاد القمة الأولى لروسيا إفريقيا، والتي يحضرها أكثر من 50 من القادة الأفارقة في سوتشي يومي 23 و 24 أكتوبر.
وقال بوتين في حديثه مع وكالة تاس للأنباء، إن تطوير علاقات المنفعة المتبادلة مع الدول الأفريقية على رأس أولويات السياسة الخارجية لروسيا.
وأشار بوتين إلى أن ديون إثيوبيا البالغة 163.6 مليون دولار سيتم شطبها قريبا في إطار برنامج الديون مقابل التنمية الروسي. لافتا إلى أنه تم بالفعل إلغاء ديون موزمبيق ومدغشقر وتنزانيا بموجب هذا البرنامج.
 
 
 

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً