عــاجــل

ico الشلهوب: يلزم لبس الكمامة بمجرد الخروج من المنزل تفادياً للعقوبة (فيديو) ico النقل: 13 إجراءً وقائياً تُطبق على ركاب الحافلات بين المدن ico الاتحاد الأسيوي يذكر تاريخ الهلال الذهبي في الفترة 1998 وحتى 2002 ico الطيران المدني: لن يسمح للمسافر الذي درجة حرارته أكثر من (38) من دخول مطارات المملكة ico «وزير التعليم» يوجه بعودة العمل في المدارس الثانوية للبنين والبنات

الرئيسية أخبار عربية وعالمية روسيا تعلن إسقاط الديون عن إثيوبيا

روسيا تعلن إسقاط الديون عن إثيوبيا

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2019 - 9:42 م

حكم – وكالات

ذكرت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية، أن الرئيس فلاديمير بوتين، قرر إسقاط الديون الإثيوبية، مشيرة إلى أن إثيوبيا هي رابع دولة أفريقية يتم إسقاط الديون عنها خلال السنوات الأخيرة، في إطار تحرك روسيا لزيادة نفوذها في القارة الأفريقية.
جاء ذلك عشية انعقاد القمة الأولى لروسيا إفريقيا، والتي يحضرها أكثر من 50 من القادة الأفارقة في سوتشي يومي 23 و 24 أكتوبر.
وقال بوتين في حديثه مع وكالة تاس للأنباء، إن تطوير علاقات المنفعة المتبادلة مع الدول الأفريقية على رأس أولويات السياسة الخارجية لروسيا.
وأشار بوتين إلى أن ديون إثيوبيا البالغة 163.6 مليون دولار سيتم شطبها قريبا في إطار برنامج الديون مقابل التنمية الروسي. لافتا إلى أنه تم بالفعل إلغاء ديون موزمبيق ومدغشقر وتنزانيا بموجب هذا البرنامج.
 
 
 

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً