عــاجــل

ico سمو الأمير محمد بن ناصر يستقبل رئيس ووكلاء جامعة جازان ico نقل رجاء الجداوي للعناية الطبية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية وضيق حاد بالتنفس ico تعليم صبيا ينهي إيداع أكثر من١٣ مليون ريال ico الولايات المتحدة: تحذيرات من عاصفة استوائية جديدة قد تتحول إلى إعصار مدمر ico الربيعة يثمن استضافة المملكة لمؤتمر المانحين لليمن وما توصل إليه من نتائج إيجابية

الرئيسية أخبار إقتصادية سفينة الحاويات “MSC مينا” الأضخم في العالم ترسو بميناء الملك عبدالله

سفينة الحاويات “MSC مينا” الأضخم في العالم ترسو بميناء الملك عبدالله

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2019 - 5:36 م

حكم – فريق التحرير

وصلت إلى ميناء الملك عبدالله برابغ، أمس (الأحد)، سفينة الحاويات “MSC مينا”، التي تعد من الفئة الأضخم في العالم، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها ميناء سعودي هذه السفينة، ما يشير لتميز ميناء الملك عبدالله وقدرته على استقبال أكبر سفن العالم.

وتصل الطاقة الاستيعابية لسفينة الحاويات “MSC مينا” 23.656 حاوية، بطول كلي 400 متر, وعرض 61 متراً، وغاطس يصل إلى 16.5 متر، ويمكنها استيعاب 24 صفاً من الحاويات بارتفاع 13 حاوية لكل صف.

وتصنف السفينة من فئات السفن التي تسهم في خفض استهلاك الوقود اللازم لكل حاوية، وخفض تكاليف النقل، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وكان ميناء الملك عبدالله أعلن مؤخراً، تسلمه 28 رافعة “Liebherr” من أحدث الرافعات في العالم، استعداداً لبدء المرحلة الجديدة من مشروع توسعة محطة الحاويات.

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً