آل مكتوم :يطلق هاشتاق “استئناف الحضارة” ويفتتح “قمة الحكومات”

حكم _دبي

دشن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم (الأحد)، القمة العالمية للحكومات بحضور قادة وخبراء ومحاورين من مختلف دول العالم، ودعا متابعيه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى طرح تساؤلاتهم وأفكارهم المتعلقة بالقمة الحكومية، للرد على كل ما يتعلق بالمحاور التي سيطرحها حول استئناف المنطقة لحضارتها، وسرده لتجربته القيادية ووصفته للمنطقة العربية، لاستنهاض قواها واستئناف مسيرتها الحضارية، وسيكون الحوار مفتوحا ليتسنى للجميع المشاركة عبر إرسال أسئلتهم قبل الجلسة، التي ستعقد في أول أيام القمة العالمية للحكومات، وخصص وسم «#استئناف _ الحضارة» ليكون المساحة التي يتلقى من خلالها أسئلة المتابعين والمهتمين بالمحاور. وقال محمد بن راشد إن جلسته في القمة العالمية للحكومات ستكون حوارية، وستتحدث عن استئناف الحضارة في العالم العربي، والعودة لطريق التنمية.

وأعرب في تغريداته، عن إيمانه بأهمية استئناف الحضارة في العالم العربي، وتساءل عبر حسابه في «تويتر»: «هل هناك فرصة حقيقية لاستئناف الحضارة في عالمنا العربي، ما هي الوصفة للعودة لطريق التنمية؟ هل نحن قادرون على إعادة صياغة مستقبل منطقتنا؟»، مؤكدا أن الهدف من إطلاق شعار استئناف الحضارة، البدء بحوار عربي حقيقي تنموي لمشاركة الأفكار والتجارب.

وأشار عبر تغريداته، إلى أن لدبي والإمارات تجربة عالمية بأيادٍ عربية، وعبر عن إيمانه بأهمية استئناف الحضارة وبإمكانية تكرار هذه التجربة في المنطقة، وقال، «إن الجميع لديه تساؤلات وملاحظات وأفكار حول نهضة منطقتنا، أرسلوا لنا أسئلتكم مصورة أو مكتوبة على وسم «استئناف الحضارة» لنناقشها». وسيركز الحوار في الدورة القادمة من القمة العالمية للحكومات على المنطقة العربية، في الوقت الذي تواجه فيه تحديات كبرى.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022
أخبار محلية

1 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Just What He’s Truly In Search Of In A Lady

27 سبتمبر 2022
أخبار محلية

Should Men and Women Stay Friends? The reason why or Then?

25 سبتمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021