عــاجــل

ico الزكاة والدخل تُصدر تنبيه للمستهلكين بشأن المخالفات الضريبية ico احتفالاً باليوم الوطني الــ90: “نسوي بلدية صبيا” يوزع الهدايا والأعلام ico «الصحة» تصدر توضيح بشأن تطعيم الإنفلونزا الموسمية ico الصحة: تسجيل 455 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ico ابتدائية صاحب البار تنفذ دورة تدريبية بعنوان (مبادئ الإسعافات الأولية) بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر

الرئيسية أخبار محلية جمعية البر “سنابس” والتنمية الاجتماعية بالقطيف تنظمان برنامج الإرشاد والتوجيه الأسري

جمعية البر “سنابس” والتنمية الاجتماعية بالقطيف تنظمان برنامج الإرشاد والتوجيه الأسري

كتبه كتب في 20 فبراير 2019 - 1:30 ص

حكم _ سامية الصالح

قدمت “جمعية البر الخيرية بسنابس” بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف صباح أمس الثلاثاء الموافق الرابع عشر من الشهر الجاري برنامجا بعنوان ( الإرشاد والتوجيه الأسري وكيفية دراسة الحالة ).

واستهدف البرنامج الذي تم تنفيذه على مسرح مركز التنمية الاجتماعية (موظفي وموظفات مراكز التنمية وكذلك المهتمين بالشأن الأسري ، بالإضافة إلى لجان الإرشاد الأسري وإصلاح ذات البين في الجمعيات الخيرية والأهلية ومراكز التنمية الأسرية بمحافظة القطيف) .

وأوضح مقدم البرنامج المدرب في الشأن الأسري والاجتماعي “عبدالله العليوات” مفهوم الإرشاد الأسري وتعريفاته وأهميته وتتطرق المدرب إلى مراعاة ضوابط المهنة وأخلاقياتها فهي الركيزة التي يعتمد عليها القائمون في هذا الشأن لنجاح مهتمهم إذا أن الواجب الإنساني الذي تحتمه مبادىء المهنة أساس لايجب التهاون فيه .

وقد لاقى البرنامج تفاعلا كبيرا من الحضور والذي تنوع مابين رجال ونساء كان النصيب الأكبر فيه للجانب النسائي وبحضور مميز لبعض الجمعيات في المنطقة والتي تحرص على التواجد لتطوير كوادرها وتأهليهم بتعلم كل مايدفعهم للتقدم .

واستعرض المدرب كيفية دراسة الحالة بالرموز الدولية موضحا مسارات الإرشاد الأسري و معوقاته سواء على المرشد أو المسترشد أو العملية الإرشادية ذاتها .

وتناول المدرب الكثير من المعلومات التي تم طرحها ومناقشتها مع الحضور والذي أظهر وعيا واهتماما بهذا الجانب الإرشادي لاسيما في ظل التغييرات السريعة التي تمر على المجتمعات سواء اقتصادية أو تقنية أو اجتماعية بوتيرة متسارعة تحتاج فيها بعض الأسر إلى التدخل الوقائي بدل البحث لاحقا عن التدخل العلاجي .

واختتم البرنامج مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذ “نبيل الدوسري” بتكريمه وشكره للمدرب “عبدالله العليوات ” وشكر الحضور المهتمين بنشر ثقافة الوعي الإرشادي الأسري وتعلم كل ماهو من صالح المجتمع .

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً