عــاجــل

ico معالي رئيس جامعة جازان يلتقي سفير بنغلاديش لدى المملكة ico مركز هشام عطار يشارك في الدراسة العالمية (DOPPS) حول مرضى القصور الكلوي ico محافظ ضمد الغامدي يُدشن مركز لقاحات كورونا بمحافظة ضمد ico “الموارد البشرية” تحث المنشآت حديثة التأسيس للاستفادة من خدمات منصة “قوى” ico “الزكاة والدخل” تطلق دليلاً تفاعلياً لتوعية المتاجر الإلكترونية بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية “بومبيو”: علاقتنا مع السعودية أساس للاستقرار والأمن

“بومبيو”: علاقتنا مع السعودية أساس للاستقرار والأمن

كتبه كتب في 12 يناير 2019 - 5:54 م

حكم _ وكالات

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن علاقة بلاده بالسعودية تشكل أساس الاستقرار في المنطقة، وقال في حديث خاص لقناة “العربية”: “علاقتنا مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها”.

وأضاف أن “السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة، وسنستمر في شراكتنا”، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: “نريد تحالفًا وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها. وتدمير داعش أولوية، وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا”.

وعن الملف الإيراني قال بومبيو: “يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شؤون الدول الأخرى غير مقبول.. على الشعب الإيراني أن يدرك أننا نريد له الحياة الكريمة”، وتابع: “نريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني”.

وفي الشأن السوري، شدد بومبيو على أن “إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران”.

وقال: “انسحاب قواتنا من سوريا لا يعني تراجعًا عن مكافحة الإرهاب”، مضيفًا أنه “يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين”.

اخبار