الإمارات تعلن عن حركة دبلوماسية جديدة.. وتعين قنصلا جديدا بالسعودية

حكم _ وكالات

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الاثنين، عددًا من المراسيم الاتحادية تقضي بنقل وتعيين سفراء وقناصل وأعضاء في السلك الدبلوماسي للدولة لدى عدد من دول العالم.
ونصّت المراسيم المنشورة في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية، على نقل عارف علي الطابور النعيمي، القنصل العام الإماراتي في جدة، إلى ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وتعيين ناصر هويدن ذيبان على الكتبي بدلًا منه.
ونصَّت أيضًا على نقل محمد سالم أحمد الراشدي سفير الإمارات لدى السنغال، وتعيينه سفيرًا لدى إثيوبيا، إضافة لإنهاء مهامه كسفير غير مقيم لدى كل من جامبيا وسيراليون والرأس الأخضر وساحل العاج.
وقضت المراسيم الاتحادية بنقل الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة سفيرة الإمارات لدى إسبانيا، وتعيينها سفيرة لدى هولندا، على أن تنهى مهامها كسفيرة غير مقيمة للدولة لدى كل من إمارة أندورا ودولة الفاتيكان.
ونصَّ المرسوم الاتحادي رقم «179» لسنة 2018 على نقل سعيد علي يوسف النويس سفير الدولة لدى هولندا إلى ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
ونص المرسوم الاتحادي رقم «180» لسنة 2018 على ترقية حمد مطر محمد سالمين الشامسي عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي من درجة مستشار إلى درجة وزير مفوض.
ونصَّت المراسيم على تعيين أحمد ناصر عبدالرحيم محمد الخاجة سفير الإمارات لدى غينيا سفيرًا غير مقيم للدولة لدى جمهورية غينيا بيساو، وتعيين خالد خليفة عبدالله راشد المعلا سفير الدولة لدى جمهورية كينيا، سفيرًا غير مقيم جمهورية القمر المتحدة، ويعين الدكتور سعيد محمد علي الشامسي سفيرًا لدى جمهورية المالديف بذات الدرجة التي يشغلها حاليًا.
ونصت المراسيم الاتحادية على تعيين محمد عيسى علي القطام الزعابي سفيرًا للدولة لدى أرمينيا، وتعيين أحمد إبراهيم سعيد محمد الظاهري قنصلًا عامًا للدولة في مدينة أربيل لدى العراق، وتعيين سالم علي خميس علوي الكعبي قنصلًا عامًا في ألمانيا، وأن ينقل جاسم محمد مبارك عبدالله القاسمي سفير الدولة لدى جمهورية أرمينيا إلى ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021