عــاجــل

ico القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لعرضهم حطبًا محليًا لأغراض تجارية ico المملكة تؤكد رفضها التام لخطط عمليات الإخلاء والتهجير القسري للمقدسيين ico صحة الشرقية : تكثيف الجولات التفتيشية على المنتجعات السياحية والأماكن العامة خلال عيد الفطر ico تجارة نجران تنفذ جولات رقابية على محطات تعبئة الوقود للتأكد من التزامها بمعايير الجودة والسلامة ico جوازات الجوف تنهي استعداداتها لإستقبال المسافرين عبر منفذ الحديثة


الرئيسية أخبار عربية وعالمية الولايات المتحدة تحظر توريد سوخوي سوبر جيت 100 إلى إيران

الولايات المتحدة تحظر توريد سوخوي سوبر جيت 100 إلى إيران

كتبه كتب في 7 يناير 2019 - 9:45 ص

حكم – وكالات

رفضت الولايات المتحدة إصدار شهادة تصدير لبيع سوخوي سوبرجيت 100 (SSJ-100) إلى إيران.

ووفقا للموقع الإسرائيلي Ihls، رفضت الولايات المتحدة إصدار شهادة تصدير لبيع سوخوي سوبرجيت 100 (SSJ-100) إلى إيران.

يشار إلى أن أكثر من عشرة في المئة من قطع الطائرة الروسية يتم إنتاجها في أمريكا، لذلك من الضروري الحصول على موافقة على الصفقة من وزارة الخزانة الأمريكية.

وقال ممثل رابطة شركات الخطوط الجوية الايرانية مقصود أسدي ساماني “يبدو أنه بسبب عدم وجود ترخيص من مكتب مراقبة الأصول الاجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، لن يتم توريد الطائرات”.

وأكد أن استبدال القطع الأمريكية سيستغرق وقتا طويلا.

وفي وقت سابق، أعلن السفير الإيراني في موسكو، مهدي سناي، أن طهران مهتمة في الحصول على الطائرات.

وقال في مقابلة مع صحيفة “ازفيستيا”: “لسوء الحظ هناك مشكلة واحدة. يجب أن تحصل الشركة على تصريح من الموردين الأمريكيين لتوريد بعض القطع. أتمنى أن يتم حل هذه المشكلة”.

ووفقًا لرئيس شركة سوخوي للطيران المدني (GSS) ، ألكسندر روبتسوف، فإن الشركة تعتزم العودة إلى مسألة تزويد إيران بسوخوي سوبر جيت 100 بعد تخفيض حصة المكونات الأمريكية في الطائرة إلى أقل من عشرة بالمائة.

اخبار