عــاجــل

ico تجارة نجران تنفذ جولات رقابية على محطات تعبئة الوقود للتأكد من التزامها بمعايير الجودة والسلامة ico جوازات الجوف تنهي استعداداتها لإستقبال المسافرين عبر منفذ الحديثة ico أمانة الشرقية تنفذ 1551 جولة رقابية وتغلق 20 مُنشأة لمخالفة الاجراءات الاحترازية والتدابير الصحية أمس الاثنين ico الداخلية: تعديل جدول تصنيف عقوبات مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير لتشمل مخالفات إضافية ico “السواحه”: قطاع الفضاء أولوية وطنية


الرئيسية أخبار عربية وعالمية إندونيسيا تخفض حصيلة “تسونامي” إلى 426 قتيلاً

إندونيسيا تخفض حصيلة “تسونامي” إلى 426 قتيلاً

كتبه كتب في 28 ديسمبر 2018 - 11:07 م

حكم – متابعات

أوقع التسونامي الذي اجتاح إندونيسيا في نهاية الأسبوع الماضي نحو 426 قتيلاً؛ وفق حصيلة خفضتها السلطات بسبب خطأ في تعداد الضحايا.

وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى 430 قتيلاً، ونسب الخطأ إلى قيام مناطق مختلفة بتعداد الضحايا كل من جانبها. ولا يزال هناك عشرون مفقوداً.

في المقابل، ضاعفت السلطات عدد النازحين ليرتفع إلى أربعين ألفاً، وأفادت عن 7202 جريح، في زيادة كبيرة لعدد الجرحى عن الحصيلة السابقة قدرها 1495 جريحاً.

ووقع التسونامي بصورة مفاجئة مساء السبت في مضيق سوندا بين جزيرتي سومطرة وجاوا، واجتاح الساحل الإندونيسي.

ورفعت إندونيسيا الخميس مستوى الإنذار بمواجهة بركان تسبَّب ثورانه الأسبوع الماضي بحصول تسونامي مدمِّر في مضيق سوندا ويهدِّد ثورانه مجدداً بحصول موجات مدٍّ عالٍ جديدة مميتة

اخبار