أرقام خاصة لليونايتد والآرسنال وليفربول وتسجيل أرقام لاعبين بحروف من ذهب في البريميرليغ

حكم _ عبدالعزيز عمر _ جدة 

حقق كلا من اليونايتد والآرسنال رقمًا متفردًا في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي حيث وصل كلاهما للرقم 64 في خانة الأهداف المُسجلة والمُستقبلة .

وقد سجل الآرسنال 40 هدفًا واستقبلت شباكه 24 هدفًا بينما سجل اليونايتد 34 طيبهدفًا واستقبلت شباكه 30 هدفًا ، وهو رقم لم تصل إليه أي من أندية الدوري عدا الثنائي

كما واصل الغابوني بير ايميريك أوباميانغ تألقه مع أرسنال بعدما سجل الهدف الأول في شباك برايتون ليكون بذلك شارك في تسجيل 30 هدفا في 32 مباراة لعبها مع الغانرز في البريميرليغ بواقع 23 هدفا و7 أسيست .

ليفربول يفعلها للمرة الأولى منذ نوفمبر 2002

عزز فريق الريدز ليفربول موقعه في صدارة البريميرليغ بعد فوزه الكاسح أمام نيوكاسل يونايتد ليتصدر بذلك بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام ويكون بذلك للمرة الأولى يتصدر في البوكسينغ داي بهذا الفارق منذ الـ2 من نوفمبر عام 2002 .

وتمكن الفرنسي بول بوغبا نجم وسط مانشستر يونايتد من أن يسجل هدفين خلال لقاء فريقه أمام هيديرسفيلد تاون ليكون بذلك شارك في تسجيل 4 أهداف خلال لقائين لعهبهما تحت قيادة المدرب الجديد سولشاير بواقع هدفين و2 أسيست .

كما استطاع الدنماركي كريستيان اريكسن نجم توتنهام من أن يصنع هدفا لزميله بالسبيرز هاري كين خلال لقاء الفريق أمام بورنموث ليكون بذلك صنع لكين 18 هدفاولايتفوق عليه سوى لامبارد الذي صنع 24 لدروغبا و دارين اندرتون الذي صنع لتيي مع شيرنغهام 20 هدفا وستيف ماكمانامان إلى روبي فاولر (20)

بعد فوز فريق ليفربول بقيادة مُدربه يورجن كلوب امام نيوكاسل في البريميرليج ب 4أهداف دون رد اصبح هذا الانتصار رقم 100 لهذا المدرب مع الريدز و هذا يدل علي تألق الفريق تحت قيادته

وتمكن محمد صلاح نجم ليفربول من أن يسجل هدفا خلال لقاء فريقه أمام نيوكاسل يونايتد ليكون بذلك اللاعب الوحيد في البريميرليغ هذا الموسم الذي نجح في التسجيل في 10 مباريات مختلفة من البطولة .

يعد صانع ألعاب الغانرز الالماني مسعود أوزيل هو أكثر لاعب صنع فرصا لأرسنال في الدوري هذا الموسم ،طيب حيث صنع 23 فرصة أكثر من أي لاعب آخر علما بأنه لعب 19 مباراة فقط من أصل 19 لعبت في الدوري حتى الآن .

مانشستر سيتي يخسر في الدور الأول أكثر مما خسره الموسم الماضي بأكمله

سقط فريق ملعب الاتحاد مانشستر سيتي في فخ الهزيمة خلال لقائه الذي خاضه أمام ليستر سيتي بهدف مقابل ثلاثة ليتلقى بذلك هزيمته الثالثة هذا الموسم في 19 جولة فقط أكثر مما خسر في الموسم الماضي بأكمله بخسارته مباراتين .

ليفربول ثالث من يفعلها في تاريخ الدوري

أصبح فريق الريدز ليفربول و ثالث فريق يتمكن من حصد 50 نقطة خلال أول 19 جولة من البطولة بعد مانشستر سيتي في 2017/2018 وتشيلسي 2005/2006 .

واصل نجم توتنهام سون هيونغ مين تألقه مع السبيرز بعدما تمكن من أن يسجل هدفين خلال لقاء فريقه أمام بورنموث ليكون بذلك شارك في تسجيل 9 أهداف في آخر 9 لقاءات له بالدوري بواقع 6 أهداف و3 أسيست .

ايفرتون يفعلها للمرة الأولى منذ 2016

نجح فريق التوفيز ايفرتون في أن يسجل 3 أهداف خلال الشوط الأول من لقائه أمام بيرنلي ، حيث سجلهم في أول 22 دقيقة من الشوط ليكون بذلك للمرة الأولى يسجل 3 أهداف في الشوط الأول خارج ملعبه في الدوري منذ سبتمبر 2016 أمام ساندرلاند .

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021