عــاجــل

ico حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين ico إدارة المراكز والقطاعات تقدم تقديرها لـ “نجمي ” و “مجممي ” على تلبية نداء الواجب ico نجاح عملية استئصال ورم في البنكرياس لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان ico خطوات تفعيل خدمة “الحوالة السريعة” عبر “سريع” ico “الخطوط السعودية” تثير الجدل بتغريدة “على وين مسافر!”


الرئيسية أخبار رياضية ضمن نتائج الدوريات الخمس الكبرى ليون وروما وبرشلونة بالعلامة الكاملة

ضمن نتائج الدوريات الخمس الكبرى ليون وروما وبرشلونة بالعلامة الكاملة

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2018 - 2:14 ص

حكم- عبدالعزيز عمر- جدة :

حسم ليون قمة الجولة الثامنة عشر من الدوري الفرنسي بتحقيقه الفوز على موناكو بثلاثية نظيفة ، في المباراة

وقد نجح ليون بالفوز بثلاثية على كتيبة المدرب الفرنسي تيري هنري ، لتزداد أزمة الأخير مع موناكو بعد أشهر من استلامه مهمة تدريب الفريق خلفاً لليوناردو جارديم. وسجل ثلاثية ليون في المباراة كل من حسام عوار ونبيل فقير وفيرلاند ميندي في الدقائق 6 و34 و59 على التوالي. ورفع ليون رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 31 محتلاً المركز الثالث ، بينما يقبع موناكو في المركز التاسع عشر قبل الأخير بثلاثة عشر نقطة. وشهدت الجولة تأجيل مباراة مارسيليا وبوردو ، بينما فاز ليل على نيم بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وتعادل نيس مع سانت إيتيان بهدفٍ لمثله.

ومن جانب آخر

نجح روما في تذوق طعم الانتصارات مجدداً بتحقيقه الفوز على جنوى ، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في مباراة جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي.

وتعادل روما مرتين وخسر ثلاث مرات في المباريات الخمس الأخيرة ، لتنتهي سلسلة النتائج السلبية لذئاب العاصمة الإيطالية.

وافتتح كريستوف بياتيك هداف الدوري الإيطالي أهداف المباراة لصالح جنوى في الدقيقة 17 ، قبل أن يعادل فيديريكو فازيو النتيجة في الدقيقة 31 ، ومن ثم عاد الضيوف للتقدم بهدف أخر في الدقيقة 33. ونجح روما بقلب النتيجة في الدقيقتين 45 و59 بهدفين سجلهما جاستن كلويفرت وبراين كريستانتي. وارتفع رصيد روما بهذا الفوز إلى النقطة الرابعة والعشرين في المركز السادس ، وبفارق نقطتين بشكلٍ مؤقت عن ميلان الرابع .

ومن جانب آخر

حقق فريق نادي برشلونة فوزًا بنتيجة ثقيلة على حساب مضيفه، ليفانتي بنتيجة 5 أهداف مقابل لا شيء على ملعب سيوتات دي فالنسيا في مدينة فالنسيا لحساب الجولة 16 من الدوري الإسباني.

وكان ليونيل ميسي قد صنع الهدف الأول بطريقة رائعة للمهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز في الدقيقة 35، ثم تكفل بنفسه بإحراز الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 43 بعد انطلاقة رائعة. وفي الشوط الثاني، عاد أبو تياجو ليضيف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه إثر تمريرة عرضية اعتيادية من جانب النجم الإسباني جوردي ألبا في الدقيقة 47، ثم وقع صاحب الـ 31 عامًا على الهاتريك في الدقيقة 60 بعد عمل جماعي مميز وتوزيعة من لويس سواريز من الجانب الأيسر إلى آرتورو فيدال، الذي لعب الكرة بدوره عرضية مرة أخرى في العمق إلى صاحب القميص رقم 10 ليسجل هدفه الثالث في هذه المباراة. ولم يكتفِ رجال المدرب فالفيردي بتلك الرباعية، بل أضاف المدافع المحب للتهديف، جيرارد بيكيه الهدف الخامس من اللعب المفتوح في الدقيقة 88 بعد تمريرة ميسي. وبذلك، يُعيد برشلونة فارق النقاط الثلاث مع أقرب ملاحقيه، إشبيلية وأتلتيكو مدريد، كما ينفرد ليو بصدارة قائمة هدافي مسابقة لا ليجا برصيد 14 هدفًا.

اخبار