أكسفورد للطيران بالدمام توقع أكبر اتفاقية شراء طائرات “دايموند” على مستوى الشرق الأوسط

حكم _ واس

شهد معرض الطيران “ميبا” الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة مراسم توقيع أكبر اتفاقية شراء طائرات من نوع “دايموند” الأوروبية على مستوى الشرق الأوسط، والتي وقعتها أكاديمية أكسفورد للطيران بالدمام لشراء عدد بلغ 60 طائرة “دايموند”، كما تعد الاتفاقية واحدة من أكبر 10 صفقات تاريخية من هذا النوع على مستوى العالم.
وأوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد فرع الدمام الكابتن عثمان المطيري أن الطائرات التي تم توقيع اتفاقية شرائها تعـد أفضل طائرات تدريب على مستوى العالم من حيث الأمان والتكنولوجيا المتقدمة، مبيناً أن هذه الطائرة تعد خياراً استراتيجياً حيث إنها شبيهة بطائرات الايرباص التي تستخدمها معظم شركات الخطوط بالمنطقة.
وبين الكابتن المطيري أن المملكة تشهد نهضة على جميع الأصعدة وما هذه الأكاديمية إلا ثمرة من ثمرات رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، التي تعمل على توطين التدريب وجلب أفضل الخبرات العالمية لتمكين أبناء الوطن من الحصول على فرص وظيفية ذات دخل مجزي.
من جهته عـد مدير تطوير الأعمال انثوني ميلر، قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية بالقطاع الحيوي، حيث يشهد نمواً متسارعاً في ظل وجود رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، مؤكداً أن هذه الصفقة تعـد الأضخم على مستوى أكاديميات الشرق الأوسط.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021